أعرب النائب عادل بن حميد عن كامل تضامنه مع مطالب أهالي منطقة السنابس بالإسراع في تلبية طلباتهم الإسكانية القديمة والتي تعود إلى تسعينيات القرن المنصرم.

وأكد أن عدم التزام وزارة الإسكان بمعيار الأقدمية في توزيع الوحدات السكنية هو السبب وراء تكدس آلاف الطلبات الإسكانية القديمة في محافظة العاصمة ومنها منطقة السنابس.

وقال بن حميد، إنه منذ أكثر من سنتين رفع عدة قوائم لأهالي الدائرة تحوي الطلبات الإسكانية القديمة والتي تعود إلى تسعينيات القرن المنصرم لوزارة الإسكان والتي وعدت بتلبيتها في أسرع وقت، إلا أنه لا زالت هناك عشرات الطلبات والتي تجاوز عمرها أكثر من عشرين سنة.


ودعا إلى ضرورة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء؛ حيث وجه سموه في جلسة مجلس الوزراء في 22 مايو 2017 وزارة الإسكان للإسراع في تلبية احتياجات أهالي السنابس من الخدمات الإسكانية واستيعاب أصحاب الطلبات القديمة منها في المدينة الشمالية وفق المعايير المعتمدة، كما سبق ذلك توجيه من سموه في 22 نوفمبر 2016 بتلبية جميع الطلبات الإسكانية حتى العام 2002 في موعد أقصاه 2016 مؤكدا على ضرورة الشفافية والتواصل مع الاهالي وممثليهم وإطلاعهم على المستجدات وخطط الوزارة لتلبية الطلبات الإسكانية.

وأشار إلى أنه تقدّم منذ حوالي شهرين بسؤال لوزير الإسكان حول الطلبات الإسكانية في الدائرة الثالثة لمحافظة العاصمة وخطّة الوزارة لتلبيتها
.