لندن - كميل البوشوكة

اندلع حريق كبير في مبني "فراي"، مبنى الرياضيات المكون من 5 طوابق في جامعة بريستول غرب بريطانيا، دون وقوع اصابات. وتعد جامعة بريستول بين أعرق الجامعات العلمية في بريطانيا. وشوهدت أعمدة اللهب وغطت سحب الدخان جميع انحاء المدينة بعد اندلاع الحريق. ويقع مبنى فراي في جزء قديم من الحرم الجامعي، في شارع بارك وسط المدينة. ويخضع المبنى لتجديد بنحو 33 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر افتتاحه في ربيع هذا العام.

وذكرت صحيفة "صنداي اكسبرس" البريطانية انه تم ارسال الشرطة ومركز الاطفاء والإنقاذ المكون من 7 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث لإخماد الحريق. وقالت الشرطة إنه ليس هناك إصابات. وأكدت أن الحريق لم ينتشر إلى طوابق أخرى فى المبنى أو فى المبانى المجاورة.



وتمكنت الشرطة وفريق الإنقاذ في جامعة بريستول من إخلاء الطلاب من أجزاء من الحرم الجامعي عندما اندلع الحريق فى المساء. وقالت جامعة بريستول في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "فريق الإنقاذ قام بإجلاء الطلاب من عدد من أماكن الدراسة في الجامعة بسرعة، لذلك لم يصب أحد بجروح".

وقال آدم فيتزغيبون، المقيم في بريستول والطالب السابق في الجامعة في تصريح لـ "الوطن"، "إن الحريق في الجامعة المرموقة أمر محزن جداً بالنسبة لنا لأن جامعة بريستول هي واحدة من المراكز الهامة في المدينة التي تلعب دوراً رئيساً في تنمية الاقتصاد المحلي في المدينة بسبب وجود عدد كبير من الطلاب الذين هم من جنسيات غير بريطانية، وهذا يعني أن المدينة لديها سمعة جيدة لدى الأجانب". وأضاف آدم فيتزغيبون "أعتقد أن المناطق السكنية في ضواحي الجامعة لم تتأثر بالحريق".

ووفقاً لصحيفة "تلغراف" البريطانية، فإن جامعة بريستول هي جامعة أبحاث تقع في مدينة بريستول، غرب المملكة المتحدة. وتلقت ميثاقها الملكي في عام 1909. وحالياً جامعة بريستول بين أفضل 12 جامعة في بريطانيا، وتضم أكثر من 13 الف طالب وتدر عائدات سنوية بنحو 262 مليون جنيه إسترليني.