نظم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة مهرجاناً رياضياً بمناسبة الأعياد الوطنية لمملكة البحرين لذوي العزيمة، خلال الفترة 26-28 ديسمبر الماضي، تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

واشتمل المهرجان على ألعاب كرة القدم، كرة السلة على الكراسي المتحركة، كرة الطائرة جلوس، كرة الطاولة، البوتشيا وألعاب القوى "دفع الجلة، رمي القرص ورمي الرمح"، فيما شارك في هذا التجمع الرياضي الذي انقسم لألعاب فردية وجماعية جميع اللاعبين الذين يمارسون هذه الرياضات، كما شارك ممثلون عن جمعية المحفزين البحرينيين وجمعة تحدي الإعاقة.

وأسفرت نتائج الألعاب الجماعية عن فوز جمعية تحدي الإعاقة بالمركز الأول في لعبة كرة القدم، وحقق فريق كرة الطائرة المركز الأول في لعبة كرة الطائرة جلوس، بينما حقق فريق اللاعب أحمد مشيمع المركز الأول في لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة.



فيما أسفرت نتائج الألعاب الفردية عن فوز اللاعب علي أحمد الغزال بالمركز الأول في لعبة الطاولة، وسيد حازم محمد في لعبة البوتشيا.

وفي ألعاب القوى، حقق اللاعب حسن رضي المركز الأول في لعبة رمي القرص، وفاز اللاعب عبدالناصر السادة بالمركز الأول في لعبة دفع الجلة، وفاز اللاعب محمد جواد بالمركز الأول في رمي الصولجان عن فئة الرجال "رمي جلوس"، كما حقق اللاعب موسى الصايغ المركز الأول في دفع الجلة، وفاز اللاعب حسين مرهون بالمركز الأول في رمي القرص عن فئة الرجال "رمي وقوف".

وتم تتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى من قبل رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، وبحضور جميع المشاركين في المهرجان، مثمنين "ذوي العزيمة" رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذا الحدث.