زهراء حبيب:

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضية أكبر جماعة إرهابية تضم 138 والمعروفة بأسم "كتائب ذو الفقار"، المتهمين بالتخابر مع الحرس الثوري الايراني، وتنفيذ نحو 19 عملية تفجير ووضع أجسام محاكية للمتفجرات في عدة مناطق بالبحرين، والشروع في قتل رجال الشرطة، واتلاف الممتلكات العامة والخاصة إلى جلسة 30 يناير للمرافعة.

ويواجه المتهمون تهمة أنهم منذ عام 2013 حتى 2016 شكل المتهمون الأول والثاني والثالث على خلاف أحكام القانون جماعة إرهابية وتولوا القيادة بها الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القانون والدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاضرار بوحدتها الوطنية وكان الأرهاب من الوسائل المستخدمة لتحقيق هذا الغرض، وجندوا عدد من الأشخاص كعناصر في الجماعة التي تستهدف رجال الشرطة.



المتهمون من الرابع حتى 138 انضموا وآخرين مجهولين إلى الجماعة الإرهابية، ويواجه المتهمون عدد من التهم المتعلقة بعدة وقائع بوضع هياكل لاشكال محاكية للمتفجرات، وزرع عبوات متفجرة في عدة مناطق والشروع في قتل رجال الشرطة، وحيازة أسلحة نارية، واتلاف أملاك مخصصة لوزارة الاشغال وكذلك الحاق تلفيات في 7 سيارات مملوكة لمدنيين. تهمة التدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات في معسكرات الحرس الثوري الإيراني وكتائب حزب الله العراقي، والسعي والتخابر مع أفراد الحرس الثوري للقيام بإعمال التفجير في مملكة البحرين.