ويمبلي - د.الأمين محمد صديق

تمكنت صحيفة extra sport من الالتقاء بالنجم الإنجليزي هاري كين في ملعب ويمبلي عقب الفوز الكبير الذي حققه فريقه توتنهام هوتسبير على ساوثهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة استطاع فيها كين إحراز هاتريك ليحطم عدداً من الأرقام القاسية حيث أحرز 39 هدفاً في سنة ميلادية واحدة في البريميرليغ، كما رفع عدد أهدافه مع المنتخب والنادي في عام 2017 إلى 56 هدفاً متفوقاً على ليونيل ميسي الذي أحرز 54 هدفآ ليصبح "كين" هداف العالم هذا العام، كما تفوق على الأيرلندي روبي كين وأصبح ضمن قائمة أفضل عشرة هدافين في تاريخ توتنهام هوتسبير. هاري كين تحدث لنا في "المكس زوم" عن مباراة ساوثهامبتون وعن أرقامه القياسية وعن خططه المستقبلية بما فيها ما سيفعله بكرات الهاتريك ودعوة العشاء المرتقبة لزملائه..

* هاري.. حدثنا عن أداء الفريق في هذه المباراة والنتيجة الكبيرة؟



لقد بدأنا بقوة كبيرة وواصلنا بنفس الطريقة التي لعبنا بها أمام بيرنلي حيث تمتعنا بالسرعة والتمريرات القصيرة (لمسة واحدة) أمام منطقة الجزاء ولم نتوقف حتى النهاية والفريق لعب بأريحية كبيرة بدون أي أنانية وهذا ما خلق الفارق. الهدف الأول جاء مبكراً وهذا ما ساعدنا كثيراً وقد كان من المهم أن ننهي العام بصورة جيدة، وأتمنى أن تكون 2018 بنفس الجودة، والآن نحن مستعدون بشكل مثالي للعب عدد من المباريات في فترة رأس السنة المزدحمة.

* الكثير من الحديث قبل المباراة حول قدرتك على تحطيم رقم آلان شرير القياسي فكيف تعاملت مع ذلك؟

هذا صحيح لكنني تمتعت بالهدوء وحاولت قدر الإمكان ألا أفكر في الأمر، ولكن في نفس الوقت كنت أعلم أن لدي القدرة على تسجيل عدد أكبر من الأهداف، فعندما يكون لديك زملاء مثل أريكسون بقدرته الرائعة على لعب باصات رائعة مثل تلك الباصة في الهدف الأول فهذا حلم لكل مهاجم.

* أصبحت في قائمة العشرة الهدافين التاريخيين للسبيرز.. تعليقك؟

إنه أمر رائع أن أكون في هذه القائمة مع لاعبين مثل كين وشيرنغهام، فقد كبرت وأنا أشاهد وأتابع هؤلاء اللاعبين المميزين، ولذا فأنا سعيد للغاية وأتمنى أن أحرز أهدافاً أكثر في 2018.

* رقم آخر قمت بتحقيقه وهو الهداف الأبرز في العالم في عام 2017 متفوقاً على ميسي..

التفوق على ميسي ورونالدو شيء أفخر به كثيراً، وأتمنى أن تكون هذه البداية فقط، وأريد فعل ذلك كل عام، فلاعبون مثل ميسي ورونالدو يفعلون ذلك ويحطمون كل الأرقام لسبع أو 8 السنوات الأخيرة وأنا مازلت على مسافة بعيدة منهما ولا يمكن أن أقارن نفسي بهما، ولكن أتمنى أن تكون هذه البداية وأن أواصل في التطور والاقتراب منهما، فهدفي كان ولايزال أن أكون ضمن أفضل اللاعبين في العالم.

* الكثيرون كانوا يقولون أن هاري كين لن يستمر بالتسجيل بهذه الصورة كثيراً، بماذا ترد؟

صحيح، سمعت هذا الحديث كثيراً وبصراحة فهذا أمر أفكر فيه بعض الأحيان ولكن ليس بصورة سلبية بل هو دافع لي كي أثبت خطأهم، فأنا أريد أن أستمر بالتسجيل بهذه الطريقة لفترة طويلة وأريد أن تستمر جماهير توتنهام بالغناء باسمي لتسع أو عشر سنوات قادمة.

* أفهم من حديثك أنك ستبقى مع توتنهام ولن تنتقل لأي فريق آخر قريباً؟

لقد قلت دائماً أنني أفكر في هذا الفريق وهذا الموسم لدينا العديد من البطولات التي يمكن تحقيقها مثل كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد برهنا بالفعل في دوري أبطال أوروبا أن بإمكاننا الفوز على أي فريق، والآن يجب أن ننتظر ونرى إلى أين يمكن أن نصل في هذه المنافسة الصعبة، أما بالنسبة للبريميرليغ فعلينا أن نقاتل للحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى، وبالنسبة لي فالهدف كان ولايزال الفوز بالبطولات.

* لقد قلت سابقاً أنك تريد بناء غرفة في منزلك مخصصة فقط لعرض الكرات التي أحرزت بها هاتريك ولديك 11 كرة هذا الموسم فقط، فما هي التطورات في هذه الغرفة؟

يضحك هاري كين ويقول: لم أفعل أي شيئاً بعد وعلي أن أتلقى الإذن من صديقتي أولاً فهي الآمر والناهي في المنزل. في هذه اللحظة كل الكرات موجودة في الحقائب وسوف أقوم بإخراجها قريباً والتقاط صورة معها جميعها، وأنا متأكد بأنها ستكون صورة جيدة!

* أخيراً هاري، لقد قام لوريس بإخبارنا أنك ستقوم بدعوة زملائك على العشاء بعد هذا الإنجاز التاريخي، فهل ستحافظ على وعدك؟

مرة أخرى يبتسم هاري ويقول: كنت أعلم أن هيوغو لن يحتفظ بهذا السر طويلاً، ولكن بالتأكيد فسوف أقوم بدعوة جميع زملائي والمدربين كذلك، فلولاً مساعدتهم لما سجلت كل هذه الأهداف.