عرض موقع ما يهمك سيدتي، تقريرا عن فوائد الليمون، جاء فيه أن لليمون فوائد مباشرة على صحة الشعر والبشرة والجسم فالليمون من الحمضيات ينمو كثيرا في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ويعرف بفوائده الجمة والمتعددة يستعمل في الكثير من الوصفات منها الأطباق والأكلات ومنها وصفات صحية وأخرى جمالية ، فوائد الليمون لا تعد ولا تحصى سنحاول تسليط الضوء على أهم هذه الفوائد وكيف نستفيد منها :

درزن فوائد

  1. الليمون مضاد للزكام ولدي فعالية كبيرة ضد البكتيرية وهو علاج فعال للرشح.
  2. الليمون له فعالية كبيرة في التخفيف من ضغط الدم الشرياني حيث أنه ينظم نبضات القلب.
  3. الليمون لديه خاصية فهو مضاد للبكتيريا والميكروبات بالجسم حيث أنه يعمل على تصفية الجسم من السموم.
  4. مزج عصير الليمون مع العسل يعتبر دواء فعال ضد ديدان الامعاء.
  5. تناول الليمون باستمرار يساعد على إذابة الحصى بالكلية مما يجعل المريض يتخلص من الحصى.
  6. عصير الليمون يزيد نسبة الأكسجين وله أثر بالغ في علاج صعوبة التنفس.
  7. يساعد الليمون على زيادة كريات الدم البيضاء بدم الإنسان حيث أنها تحميه من الأمراض وتكافح الجراثيم والمكروبات.
  8. يساعد الليمون على علاج اضطرابات المعدة ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع الزنجبيل.
  9. يساعد على تنظيم عمل المعدة بشكل كبير جدا حيث أنه من المستحسن خلط عصير الليمون بعسل النحل.
  10. ماء الليمون يساعد على عملية التخسيس وتخليص الجسم من الدهون والسمنة المفرطة
  11. لليمون قدرة كبيرة في علاج مشاكل الأسنان واللثة، يمكننا خلط الماء مع عصير الليمون والقيام بالغرغرة.
  12. يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج مما ينشط الدورة الدموية ويحمي القلب.
فوائد الليمون للبشرة


هناك الكتير من فوائد الليمون للبشرة حيث تتمثل أهم فوائد الليمون للبشرة في :

نظارة الوجه والتخلص من اللون الباهت له

حيث يعيد للبشرة إشراقها ونظارتها ويمكن أن نمزج عصير الليمون مع الخيار ندهن البشرة جيدا مع الحرص على التدليك حتى يتغلغل المزيج في مسامات البشرة من ثمة نتركه مدة 10 دقائق بعدها نغسل جيدا بالماء كما يمكن أن نضع ماء الورد بعد التنشيف. الاستعمال الدوري لهذه الخلطة بشكل متواصل يساعد على تغيير لون البشرة حيث يساعد على نظارتها وإشراق لونها.

تغذية البشرة بشكل فعال من خلال مزج عصير الليمون مع عسل النحل

لا يخفى على أحد ما لعسل النحل من فوائد عديدة للبشرة فيساعد على تغذيتها بشكل كبير حيث تنتعش البشرة.

ناخد ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من عصير الليمون ندهن البشرة جيدا وندلكها حتى تتغلغل في المسامات بشكل جيد نتركها مدة ربع ساعة كاملة ثم نغسل بالماء ونكرر العملية مرتين كل أسبوع سوف تلاحظين الفرق.

شد البشرة

لليمون فائدة ودر كبير في شد البشرة.

حيث أننا نأخذ مقدار ملعقة من عصير الليمون مع مقدارا مماثلا لها من الحليب نخلط المزيج جيدا بعدها نقوم بدهن البشرة بشكل جيد بهذا الخليط نتركها مدة عشرين دقيقة ثم نغسل جيدا بالماء كما نحرص على تكرير هذه العملية كل أسبوع حتى نحصل على نتائج مرضية وبشرة جميلة.

التخلص من حب الشباب

الليمون يحوي على مضادات البكتيريا التي تخلص البشرة من مشاكل كثيرة تصيبها ففوائد الليمون كثير متعددة جدا منها القدرة على التخلص من حب الشباب الذي تعاني منه كثيرا البشرة الدهنية والبشرة المختلطة لهذا نأخذ صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون نخلطها بشكل جيد ثم ندهن البشرة التي تعاني من مشكلة البثور نتركه مدة تتراوح بين الربع ساعة والعشرين دقيقة بعدها نغسل جيدا بالماء نكرر العملية مرتين كل أسبوع وسنلاحظ حتما التخلص التدريجي من البثور التي تصيب البشرة وتزعج الكثيرين كما نحرص على استخدام صابون غير معطر للقضاء على مشكلة حب الشباب.

تفتيح لون البشرة

إن الليمون من أكثر العناصر التي تساهم بشكل فعال في تبييض البشرة وتفتيح لونها حيث أنه يستخدم مع عصير الطماطم.

خلط ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة أخرى تماثلها من عصير الطماطم وندهن بهما البشرة ننتظر مدة حوالي ربع ساعة كاملة ثم نغسل جيدا يساعد هذا التركيب على تغيير لون البشرة وتفتيحها حيث تبدو ناصحة مشرقة.

كما يمكن عمل حماما مائي

خدي وعاء به ماء مغلى نضع ملعقتين من عصير الليمون ونعرض بشرة الوجه للبخار المنبعث.

يساعد بشكل كبير على فتح المسامات ننتظر حوالي 10 دقائق على هذه الحالة بعدها نغسل بماء بارد حتى تغلق مسامات الوجه من جديد.

هذا الحمام مهم جدا وفعال للحصول على بشرة مشرقة وخالية من المشاكل..

الليمون وتبييض الجلد

تعاني الكثير من السيدات من تغير لونها إلى الاسوداد حيث يتغير هذا اللون نتيجة عدة عوامل وأسباب من أهمها الحلاقة باستخدام الشفرات التي تؤثر كثيرا على لون البشرة إضافة إلى استخدام مزيلات العرق وغيرها تتسبب كثيرا في تغير لونها لكن فوائد الليمون تخلص من هذه المشكلة حيث أنها ضرورية وتحوي على مضادات للبكتيريا.

يمكن استخدام عصير الليمون مع قطعة قطن ودهن المناطق التي تغير لونها.

التخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة والتي تعاني منها البشرة الدهنية والمختلطة.

حيث نأخذ قطعة قطن ومقدارا من عصير الليمون ندهن البشرة بشكل جيدا مع الحرص على التدليك بقطعة القطن نتركه مدة ربع ساعة ثم نغسل جيدا هذه الخلطة فعالة جدا وتساعد بشكل كبير على القضاء والتخلص الزيوت التي تعاني منها البشرة والتي تسبب بدورها مشاكل مل حب الشباب وغيرها ...

الليمون والشعر

كما أن هناك الكتير من فوائد الليمون للشعر بحيت انه يعالج الكتير من المشاكل الشائعة متل :
  • يساعد الليمون على علاج تساقط الشعر حيث أنه عامل جيد ومفيد في مكافحة الصلع وتكثيف الشعر.
  • ناخد وعاء من الماء نضع فيه ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ملعقة من الزنجبيل المطحون ونضعها على النار حتى الغليان ثم نصفيه نغسل به الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس بشكل جيد. كما يمكن إضافة أوراق النعناع للخليط مفيد جدا في التخلص من قشرة.
  • يستخدم الليمون في الحفاظ على لون جميل للشعر.
  • يتم استخدامه بعد الاستحمام مباشرة إذ بعد أن نقوم بغسل الشعر بالشامبو نزيل الشامبو بالماء بشكل جيد ثم نأخذ إناء نضع فيه مقدار ملعقتين من عصير الليمون ثم نفرك فورة الرأس جيدا يلعب هذا الأمر دورا أساسيا ويعتب عاملا مهما في القضاء على مشاكل فروة الرأس.
الليمون والرجيم

من فوائد الليمون للرجيم انه فعال جدا في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة على الجسم :
  • الليمون يساعد كثيرا في حرق الدهون المتواجدة بالجسم حيث أنه فعال جدا في إنقاص الوزن الزائد وذلك بطريقة صحية جدا.
  • ومن فوائد الليمون للرجيم ايضا انه يساعد عصير الليمون على إزالة السموم من الجسم والتخلص منها حيث انه طارد البكتيريا والمكروبات بشكل فعال جدا يخلص من الدهون التي تتراكم خاصة في منطقة أسفل البطن والأرداف والفخذين كما أنه يخفف كثيرا من نسبة الكولسترول في الدم لأن الدهون المتراكمة لها أثر وأعراض غير صحية حيث أنها تتسبب في الكثير من الأعراض مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها لكن فوائد الليمون تلعب دورا كبيرا جدا حي تساهم في حرق كل تلك الدهون بطريقة صحية جدا. حيث يتم استخدام الليمون بطرق كثيرة ومتنوعة فنأخذ كل صباح كوب ماء دافئ نضع بع ملعقتين من عصير الليمون ونشربه بشكر يومي سوف نلاحظ الفرق حتما حيث أن هذا الشراب يعمل على حرق الدهون بشكل جيد جدا وخاصة إذا تم ممارسة نشاطات رياضية التي تساعد بشكل مهم جدا في حرق الدهون والتخلص من السمنة المفرطة.
  • كما يمكن إحضار ملعقة من الكمون نضعها في كوب ماء ثم نأخذ ليمونة متوسطة الحجم نغسلها جيدا حتى نتخلص من الغار العالق عليها ثم نقطعها قطعا صغيرة ونضيفها إلى الكمون من ثمة نضيف إليها الماء ونتركها مدة ليلة كاملة ثم يصفى صباحا ويشرب على الريق هذا المزيج له دور كبير جدا في حرق الدهون خاصة المتواجدة بالبطن. من الضروري الاعتماد عليه بصفة دورية ومتواصلة على نحصل على نتائج إيجابية حيث أن هذه الخلطة تساهم في التقليل من الوزن بشكل ملاحظ والتخلص من الدهون التي باتت مشكلة تؤرق الكثيرن.