تسببت الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة العام 2017 باضرار بلغت قيمتها 306 مليارات دولار وهو مبلغ قياسي مع هبوب اعاصير قوية ووقوع فيضانات وحرائق غابات هائلة.

وجاء في تقرير لوكالة المحيطات والغلاف الجوي (نوا) ان 16 كارثة طبيعية تسببت باضرار فاقت قيمتها المليار دولار. ويعود المستوى القياسي السابق إلى العام 2005 مع 215 مليار دولار من الاضرار بسبب اعاصير "كاترينا" و"فيلما" و"ريتا".

وأسفرت الكوارث الطبيعية عن سقوط ما لا يقل عن 362 ضحية العام الماضي وهي حصيلة بعيدة جدا عن عدد ضحايا اعصار "كاترينا" وحده الذي بلغ 1833 قتيلا.



وقدرت قيمة الأضرار التي الحقها الاعصار "هارفي" الذي ضرب تكساس خصوصا، ب125 مليار دولار أي انه ثاني كارثة طبيعية من حيث قيمة الاضرار بعد الاعصار "كاترينا".

وبلغت اضرار الاعصار "ماريا" الذي ضرب جزيرة بورتوريكو ، 90 مليار دولار في حين ان "إيرما" الذي ضرب الكاريبي وفلوريدا ألحق اضرارا قيمتها 50 مليار دولار. من جهة اخرى بلغت قيمة اضرار الحرائق التي انتشرت في غرب البلاد 18 مليار دولار اي "ثلاثة اضعاف القيمة القياسية السنوية السابقة" بحسب التقرير. وعرفت كاليفورنيا حرائق قياسية على صعيد المساحات الملتهمة والخسائر البشرية.