أعلنت لجنة الانتخابات للدورة "29" لغرفة تجارة وصناعة البحرين، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة في 22 فبراير المقبل.

وعقدت لجنة الانتخابات، اجتماعها الثاني مؤخراً ببيت التجار برئاسة رئيس اللجنة جاسم عبدالعال، وبحضور عدد من أعضائها، وعدد من المعنيين من الجهاز الإداري بالغرفة، وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الأول للجنة والذي عقد في 14 ديسمبر 2017 واستعراض جدول الناخبين.

وقررت اللجنة عرض جدول الناخبين في الموقع الإلكتروني للغرفة بعد إقراره من اللجنة في 7 فبراير 2018 كما قررت نشر إعلان عن فتح باب تقديم الطلبات لإدراج الأسماء وتصحيح البيانات بجدول الانتخاب في الصحف اليومية في 8 فبراير، مؤكدة أنها ستعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة في 22 فبراير 2018 .



واستعرضت لجنة الانتخابات استمارة طلب إدراج الاسم وتصحيح البيانات الخاصة بجدول الانتخاب، وناقشت آليه تعامل أعضاء اللجنة مع المترشحين والناخبين، وتوزيع المهام بين أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى الاطلاع على ملخص العضويات والأصوات، وأكدت على أهمية توافق بيانات الأعضاء مع البيانات المعتمدة لدى إدارة السجل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وأكد عبدالعال حرص اللجنة واهتمامها البالغين على توفير كافة المقومات التي تضمن حسن سير العملية الانتخابية ونزاهة الانتخابات وشفافيتها والنأي بها عن أي ثغرات، من خلال الالتزام بنصوص قانون الغرفة واللائحة التنفيذية، كما أكدت على حياديتها وأنها على مسافة واحدة من الجميع.