أشاد النحات الصربي جورج شباياك، الذي يشارك للمرة الثانية في سمبوزيوم النحت الدولي بالبحرين، بالتنظيم الرائع لهذا السمبوزيوم، الذي انعكس إيجاباً على إبداعات النحاتين المشاركين في هذا المحفل الدولي للنحت.

وفِي حوار له معه، أشار النحات "شباياك" إلى أن المجموعة المختارة للمشاركة في السمبوزيوم رائعة، وأن الجميع يعمل وسط جو من تبادل الأفكار والخبرات لكي تعرض المنحوتات في المحرق، عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2018.

وأوضح شباياك الذي شارك في أكثر من مائة محفل عالمي للنحت أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قامت بتنظيم سمبوزيوم يضاهي المحافل العالمية في تميز التنظيم وتوفير كل المواد اللازمة للنحات، منوهاً بأنه يعمل على منحوتة تتكون من ثلاثة أحجار.


ومن جهة أخرى، أشاد النحات الإسباني ميغيل أسلا الذي يشارك لأول مرة في هذه الفعالية العالمية للنحت في مملكة البحرين، بالتنظيم الرائع لسمبوزيوم النحت الدولي السادس.

وأشار النحات الإسباني الذي سبق له أن شارك في 106 محافل دولية للنحت بأنه تم اختياره من الرئيس الفخري لسمبوزيوم النحت الدولي السادس في البحرين، النحات آدم حنين، منوهاً الى أن مجموعة النحاتين الاثني عشر الذين تم اختيارهم لهذا السمبوزيوم يعدون من خيرة النحاتين الذين يعملون بموجب معايير دقيقة وعالية.

كما أوضح النحات ميغيل أسلا أن هيئة البحرين للثقافة والآثار كانت موفقة جداً في اختيار موقع النحت الواقع بالقرب من متحف البحرين الوطني، والمطل على البحر مباشرة، مما كان له الأثر الجميل في أداء النحاتين.

وأعرب ميغيل أسلا عن اعتقاده بأن اختلاف جنسيات النحاتين المشاركين في سمبوزيوم البحرين الدولي السادس يؤدي الى تنوع النتائج والتجارب الفنية المنحوتة والتي ستشكل بانوراما فنية متنوعة.

وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار هذا الحدث الفني من أجل تسليط الضوء على واحد من أقدم الأشكال الفنية، وهو النحت، إضافة إلى تعزيز الحراك الثقافي والفني في مملكة البحرين وتوفير مساحة للتبادل الحضاري والإنساني ما بين الفنانين المشاركين من البحرين والوطن العربي وآسيا وأوروبا.