مريم بوجيري

قامت شركة بتلكو وشركة الخدمات المالية العربية ((AFS، الرواد في مجال تزويد الحلول الرائدة في الاتصالات والخدمات المالية بإطلاق خدمة حديثة تكاد تكون الأولى من نوعها في المملكة وهي خدمة المحفظة المالية الرقمية bWallet والتي تعد من أسرع الأدوات العصرية في نظام الدفع المالي الإلكتروني.

تم ذلك مساء الثلاثاء 9 يناير بفندق الفورسيزون خليج البحرين بحضور لفيف من كبار الشخصيات والضيوف وأعضاء مجلس إدارتي بتلكو وشركة الخدمات المالية العربية ((AFS، حيث احتفى كل من رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية(AFS) صائل الوعري، والرئيس التنفيذي لشركة بتلكو محمد بوبشيت والرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية ((AFS بي شاندراسيكار بالإعلان عن هذه الخدمة الجديدة.



يذكر أن خدمة bWallet هي نتيجة تضافر جهود بتلكو و((AFS لتسهيل عملية تسوق الزبائن في المملكة وتعزيز عملية الدفع بطرق سريعة وامنه. هذه الخدمة التي تتم عن طريق تطبيق bWallet هي ثورة في عالم التسوق والدفع السريع والآمن عن طريق تحويل مبالغ مالية من حساب الشخص المستخدم لهذا التطبيق إلى هاتفة النقال ومن ثم القيام بعملية الدفع من خلال هاتفه الى البائع للشراء مباشرة. الى جانب هذه الخدمة هناك خدمات أخرى مصاحبة مثل القيام بعمليات مالية من دون الحاجة الى جهاز الصراف الآلي مما يجنب اي فرصة لضياع النقود، تحويل مبالغ بين مستخدمين التطبيق bWallet to bWallet بالإضافة إلى إرسال طلب الحصول على مبالغ مالية بين مستخدمي نفس التطبيق.

ويمكن لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الحصول على هذا التطبيق عن طريق تحميل bWallet لمستخدمي أبل من أبل ستور App store أو من جوجل بلاي ستور ومن ثم التسجيل مباشرة للخدمة.

وأثناء تدشين الخدمة إطلع الحضور على هذا التطبيق الجديد ومجالات استخدامه، حيث شاركت أكثر من 40 علامة تجارية و300 محل بيع بالتجزئة بتفعيل هذه الخدمة.

وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الخدمة الجديدة، بالشراكة مع شركة "AFS"، تتماشى مع التزام بتلكو بضمان أفضل الحلول الرقمية والحلول التقنية للمستهلكين في المملكة، وهي خطوة جديدة في مسيرتها نحو لتلبية التطور السريع في العالم الرقمي بما يناسب رؤية 2030 في التحديث والتطور.

ومن جانبه، صرح محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين: "لطالما اعتمدت شركة بتلكو في استراتيجيتها على مبدأ الابتكار بهدف تقديم تجربة مميزة لعملائها. كخطوة في عملية الدفع للزبائن من خلال تطبيق الحل المالي.

من جانبه قال صائل الوعري، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية ((AFS: "إن طرح هذه المحفظة يمثل علامة فارقة جديدة في استراتيجية AFS وخطوة أساسية نحو تحقيق رؤيتها بأن تصبح الشريك المفضل في تقديم حلول التسديد المالي والتقنية المالية في المنطقة. كما أن الشركة ملتزمة تماما بالاستثمار في تطوير بنية أساسية حديثة للتقنية المالية تقدم حلول التسديد والمنتجات المبتكرة لتلبية احتياجات شركائها وعملائهم. ونحن فخورين بهذه الشراكة المهمة ونؤكد التزامنا بدعم رؤية مملكة البحرين التي تسعى للتحول الى سوق لا يعتمد على المال النقدي في التعاملات التجارية".

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية بي شاندراسيكار قائلا: "نحن متحمسون لهذه الشراكة مع بتلكو والتي من شأنها تعزيز الخدمات المالية من خلال توفير خيار الدفع الغير النقدي بشكل آمن وسهل bWallet محفظة مالية رقمية جديدة بميزات فريدة من نوعها تتضمن ديناميكية QR (رمز الاستجابة السريع أو رمز الرد السريع أو الرمز المربّع) والدفع دون الحاجة الى تواجد الدفع النقدي الفعلي وتحويل المحفظة إلى المحفظة. "

وكعرض خاص لأول 10،000 عميل من bWallet سيحصلون على مكافأة تقدر بثلاثة دنانير بحرينية أثناء تسجيل الدخول. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استرداد 2٪ من قيمة المشتريات على جميع المدفوعات التجارية التي تتم من خلال تطبيق bwallet، هذا العرض سارٍ حتى 31 مارس 2018.