تم الأربعاء عقد، مجريات التمرين الأمني المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، والذي اشتمل على عدد من المواقف الأمنية التي يتم التعامل معها، وذلك بهدف الوقوف على جاهزية وحدات العمليات الخاصة لمكافحة الأعمال الإرهابية.

واستقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الأربعاء، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لدى وصوله إلى معسكر قوة الأمن الخاصة بمنطقة سافرة، في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى مملكة البحرين.

وألقى اللواء عبدالله الزايد نائب رئيس الأمن العام ، كلمة أشار فيها إلى أن قوة الأمن الخاصة، استطاعت، ولله الحمد، إنجاز المهام الموكلة إليها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، وقدمت التضحيات من الشهداء والمصابين في سبيل أداء مسؤولياتها الأمنية.



ونوه إلى أن القوة أصبحت اليوم على مستوى عالٍ من الجاهزية والكفاءة والخبرة بفضل ما تهيأ لها من الإمكانيات المادية والبشرية وبما يتمتع به منتسبوها من معنويات عالية وما يتمسكون به من قيم الولاء والانتماء لقيادة جلالة الملك المفدى.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بسير عمليات التمرين في إطار تنفيذ الفرضيات والمواقف الأمنية، مضيفاً أن درجة التنسيق والتفاعل بين القوات المشاركة، تعكس الجاهزية والكفاءة العالية في التعامل مع كافة الظروف والمستجدات الأمنية، معرباً سموه عن شكره وتقديره لكافة القوات المشاركة على هذا الأداء المتميز في إطار منظومة أمنية متكاملة.

فيما ثمن وزير الداخلية، زيارة سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود الميدانية إلى قوة الأمن الخاصة الأربعاء، حيث اطلع، خلالها، عن قرب على مستوى التدريب والتجهيز وإمكانية القيام مستقبلا بتمارين مشتركة على المستوى الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وقدر جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب ودعم مسيرة التعاون الأمني على المستويين الخليجي والعربي وأهمية المضي قدماً نحو مزيدٍ من التّعاون وتنسيق الجهود لمواجهة الفكر الإرهابي المتطرف الذي يتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي وقيمنا العربية الأصيلة. وفي ختام الزيارة، اطلع صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على عدد من المعدات والتجهيزات المستخدمة في العمل الأمني.