بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي يشارك الفريق في سباق الريف للقدرة لمسافة 120كلم والذي سيقام الأحد على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وسيمثل الفريق الملكي في السباق نخبة من الفرسان والفارسات وهم، جعفر ميرزا على الجواد تيسمايل، منال فخراوي على بوني جب، سالم سبت على اوباما، هود إبراهيم على سافينه، محمد عبدالصمد على ايمير، بابو سينغ على هينهام، راجو سينغ على وادريف، علي عبدالله السبيعي على تمام، محمد عبدالعزيز الحسن على دي بريك، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على ناتفيت، منصور الخالدي على كايرون، يعقوب الحمادي على اغادير.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق مسافته إلى 120 كم وزعت على أربعة محاور الأول أزرق (40) والثاني أصفر(35) والثالث أحمر(25) والرابع أبيض.



وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إن مشاركة الفريق الملكي في السباق تأتي ضمن مشاركاته المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فبعد مشاركته مؤخراً في سباق محمد بن راشد للقدرة يتواجد الفريق مرة ثانية في الإمارات من خلال سباق الريف للقدرة وقال سموه: "يحرص الفريق الملكي على المشاركة في مختلف البطولات القوية التي يشارك فيها نخبة من فرسان العالم من اجل تأكيد المكانة الكبيرة التي يحتلها الفريق الملكي خاصة بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها في الآونة الأخيرة والتي أثبتت مدى قوته وجاهزيته العالية لخوض غمار مختلف المنافسات".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "إننا نبحث عن السباقات التي يحقق فيها فرساننا أكبر النجاحات وأكثر من الاستفادة وذلك بهدف تطوير مستوياتهم وكسب المزيد من الخبرة بالرغم من أن فرساننا لديهم الاطلاع الواسع والخبرة الكبيرة إلا أننا لا نتوقف عند حد معين لأننا نبحث عن ماهو جديد في عالم القدرة من أجل الاستفادة الكبيرة لنواصل نجاحاتنا وبكل ثقة في كافة الميادين و المواقع".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "نأمل أن نواصل نجاحاتنا وتألقنا في الميادين المختلفة بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مع التأكيد على نجاحاتنا السابقة وكما نجحنا في الموسم الماضي عبر السباقات التي شاركنا فيها والذي توجناها في النهاية بإنجازات كبير على مختلف الأصعدة بعد تنفيذ الفرسان للاستراتيجية الفنية التي ضمنت لهم الصعود على منصات التتويج".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "بخبرة فرساننا سنشارك في السباقات بالتفاؤل والروح العالية من أجل أن نؤكد تواجدنا في السباقات المختلفة وأن نحقق أفضل الإنجازات بفضل جهودهم وتعاون الجميع وجاء اختيارنا لسباق الريف بسبب الإقبال الكبير من جانب الفرسان والدول المشاركة في البطولة للاستفادة الكبيرة كما أن مناطق ومراحل السباق في ميدان الإمارات بالوثبة باتت معروفة وجيدة لكافة فرساننا".

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة د.خالد أحمد حسن بأن "الأمور جميعها طيبة في المنطقة التي تناسب سباقات القدرة بصورة جيدة لذا نتوقع ونأمل تحقيق فرساننا نتائج إيجابية في هذا السباق".

وأعرب د.خالد عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة وذلك للمتابعة والتوجيه لكافة الفرسان منذ وصول الفريق إلى الإمارات، مشيراً إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الإيجابية التي حققها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي.

وأضاف: "إننا نتوقع بأن يحقق الفريق نتائج إيجابية في السباق"، مؤكداً بأن الفرسان لديهم الحرص للوقوف على منصة التتويج في هذه البطولة، كما أن "السباق فرصة جيدة لفرساننا لتحقيق المزيد من الاحتكاك والخبرة عن طريق هذا السباق الذي يشارك فيه عدد كبير من الفرسان".

ونوه بثقته في فرسان الفريق الملكي بدرجة كبيرة كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الإعداد المطول للمشاركة في البطولات، وأكد بأن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الملكي خلال البطولات السابقة تعد مؤشراً طيباً وإيجابياً للمشاركة في السباق، مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي ضمن إطار برنامج المشاركات الخارجية للفريق الملكي.

من جانب آخر، أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم على أتم الاستعداد للمشاركة في البطولة تأكيداً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في هذه السباقات الكبيرة، حيث أكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة رغبته واعتزازه للمشاركة في سباق الريف وحرصه على اكتساب المزيد من الخبرة لترجمة ذلك إلى إنجازات في المستقبل. وأضاف بأنه سوف يساهم بكل نجاح ويأمل أن يوفق في المشاركة والعطاء في السباق وتحقيق نتائج متميزة.

فيما أكد جعفر ميرزا حرصه على الاستفادة من السباق والتواجد مع خيرة فرسان الإمارات والعالم في هذا السباق الكبير، مؤكداً حرصه على تحقيق المكاسب والمساهمة في تحقيق الفريق الملكي لمراكز متقدمة في السباق، وذلك ما وصلت إليه الرياضة البحرينية من تطور ونماء.

من جانبها، أكدت منال فخراوي حرصها على الاستفادة من السباق وسط مشاركة هذا العدد الكبير من الفرسان والتنافس على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق وإثبات قدرة الفارسة البحرينية التي تمتلك المهارة الكافية لتحقيق الإنجازات.

أما سالم سبت، فأعرب عن ضرورة الخروج من السباق بكم كبير من المكتسبات في ظل مشاركة هذا الكم الهائل من الفرسان المشاركين، خاصة وأنه يمثل فرصة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في السباق في الأعوام الماضية.

فيما أكد هود إبراهيم هو الآخر رغبته الملحة في المشاركة بصناعة انتصار جديد للفريق الملكي في هذا السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان، مشيراً بأن السباق فرصة لاكتساب الخبرات وتحقيق الإنجازات للمملكة.