في صورة بهية لموظفي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة باللباس الرياضي والروح الأخوية انطلقت منافسات بطولة وزير الصناعة والتجارة والسياحة الثالثة لكرة القدم على ملاعب نادي طيران الخليج، حيث ساد جو المنافسة والمفاجآت من موظفي الوزارة على أحداث مباريات الجولة الأولى.

وفي تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء، التقى فريقا المواصفات والمقاييس والملكية الصناعية في مباراة شديدة الحذر انتهجت الطابع التكتيكي والهدوء للوصول لنهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، حيث أدى الفريقان مباراة متكافئة وقوية تقدم فيها فريق المواصفات بهدفي للمهاجم عاطف يوسف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أظهر فريق الملكية الصناعية تماسكاً في جميع الخطوط توجه بهجمة منتظمة نتج عنها هدف التعادل بقدم كابتن الفريق حسين العصفور.


وأدرك الفريقان أهمية نقاط المباراة فبادروا للهجوم واستغلال المرتدات إلا أن النتيجة بقت على حالها ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وعلى الجانب الآخر في نفس التوقيت التقى فريق العلاقات العامة بفريق التنمية الصناعية الذي استطاع قلب التوقعات وفاجأ الجميع بثلاثية نظيفة في شباك المرشح الأول للبطولة الذي لم يسعفه الحظ نظراً لعدم اكتمال صفوفه، رغم ذلك حاول فريق العلاقات العامة بقيادة الكابتن علي البدراني توظيف طاقات فريقه بصورة يضمن فيها نقطة من المباراة لكنه لم يستطع الاستمرار حتى نهاية المباراة، ودخل فريق التنمية الصناعية بقيادة الكابتن محمد بوحميد بتشكيلة منتظمة ومتزنة استطاع من خلالها استغلال فنيات مهاجمه المتألق صباح الجلاهمة ليحرز أهداف فريقه الثلاثة متصدراً قائمة الهدافين.

بعدها التقى فريقا السجل التجاري ورقابة الشركات بقيادة الكابتن جاسم زهير والكابتن أنور مجيد في مباراة بدت محسومة لصالح الأول إلا أن الأجواء الحماسية وثقة الفريق الثاني منعت ذلك، وقدم فريق السجل أداء هجومي سيطر فيه على أغلب أوقات المباراة ببراعة خط وسطه الذي لم يوفق في تتويج جهوده بهدف يضمن له النقاط الثلاث رغم الفرص التي أتيحت له أمام المرمى، وكان فريق رقابة الشركات متماسكا دفاعيا معتمداً على الهجمات المرتدة وتسديدات سيد أنور القوية إلى أنه لم يحسن استغلال فرصة واكتفى بالحفاظ على نظافة شباكه.

وفي لقاء دراماتيكي برزت فيه القوة القيادية لكباتن فريقا التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك هاني العلوي واسامة المصلي استطاع فيه الأخير مباغتة خصمه وتسجيل ثلاث أهداف في بداية المباراة وبجهود خطه الأمامي المتمثل في المخضرم علي سرحان الذي سجل هدف وصنع هدفين للمهاجم المتألق حسن البحراني، وأدرك هاني تأثير النتيجة على أداء فريقه في الدورة واندفع بصلابة هجومية مع حذر دفاعي استطاع من خلاله تقليص الفارق لهدف وحيد إلا أن ذلك لم يكن كافيا لحصد نقطة من المباراة، سجل لفريق التجارة الإلكترونية مصطفى عدنان وهاني العلوي.

وأخيراً كرم الوكيل المساعد للموارد والخدمات، عبدالعزيز الأشراف، اللاعب محمد البستكي من فريق الملكية الصناعية واللاعب صباح الجلاهمة من فريق التنمية الصناعية كأفضل لاعبين في المباراتين الأوليين.

وكرم الوكيل المساعد للسجل التجاري والشركات علي مكي، اللاعب عبدالله البوعركي من فريق السجل التجاري واللاعب حسن البحراني من فريق حماية المستهلك كأفضل لاعبين في المباراتين الأخيرتين للجولة الأولى.