تسلم الأولمبياد الخاص البحريني تبرعاً من جمعية النساء الأمريكيات جرياً على العادة السنوية للجمعية في توزيع ريع ماراثونها الرياضي الخيري على عدد من الجهات التي تقدم خدمات تطوعية نوعية.

وتقدمت المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني وفيقة جمال بالشكر إلى الجمعية التي تدعم الأولمبياد الخاص بكل ما أوتيت من قوة من خلال الدعم المالي والمتطوعين والمشاركة في مختلف المحافل التي ينظمها الأولمبياد.

ونقلت وفيقة إلى منسوبي الجمعية أصدق تحيات الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس الإدارة وكافة أعضاء، حيث إن شأن هذه المساهمة الكريمة مساعدة الأولمبياد على تحقيق لاعبيه لإنجازات وطنية وإقليمية وعالمية، وليس في كونها مادية فقط بل الأهم أن المبادرة تعكس رغبة المجتمع في دعم فئة ذوي العزيمة وهم ذوي الإعاقة الذهنية الذين يساعدهم الأولمبياد على تحقيق مراكز رياضية مشرفة من خلال المشاركات الإقليمية والدولية.


وقالت رئيس الخدمة المجتمعية في الجمعية ليلى حسين إن هذا الدعم يعكس حرص الجمعية على ضرورة دعم الرياضيين البحرينيين المشاركين في البطولات الأولمبية، وأنه من دواعي الاعتزاز أن يكون الأولمبياد الخاص مشاركاً في الماراثون الخيري الدوري "هرولة شجرة الكرز" منذ بدأت الجمعية تدشين هذا البرنامج في عام 1981م ويقام مرة كل سنتين.

وأشارت إلى أن ماراثون 2017 جمع أكثر من 2000 شخصاً تسابقوا من أجل العطاء في حلبة البحرين الدولية وذلك بمشاركة 22 مركزاً للإعاقات الجسدية والذهنية إضافة إلى سباقات مصاحبة لغير ذوي الإعاقة تحقيقاً لمفاهيم التوعية والمشاركة والدمج.