وجه سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، إلى ضرورة الإعداد لمسابقة كأس خليفة بن سلمان المقررة شهر مارس المقبل، والعمل على إظهارها بالصورة الأمثل لما تشكله المسابقة من أهمية بالغة لكونها تحمل اسم غال على قلوب جميع أبناء المملكة، لافتاً سموه إلى أن نجاح النسخة الأولى من هذه البطولة يضع اتحاد السلة أمام مسؤولية مضاعفة لتعزيز المكاسب التي تحققت من ورائها.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بالرعاية الملكية الدائمة للرياضة والرياضيين، لافتاً سموه إلى أن هذه الرعاية محل تقدير الجميع ودلالة على اهتمام القيادة بما يحققه الرياضيون من إنجازات على مختلف الأصعدة.

وثمن سموه، جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية و شؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وما أثمرت عنه من إنجازات ونجاحات مختلفة.


وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بالمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمسمى الذهب فقط على عام 2018، مؤكداً سموه أن الاتحاد البحريني لكرة السلة سيعمل جاهداً على تحقيق الذهب وترجمة هذه المبادرة على أرض الواقع من خلال تحقيق الهدف الذي رسمه سمو رئيس اللجنة الأولمبية.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة التاسع، حيث ناقش المجلس العديد من المواضيع المتعلقة بشؤون الاتحاد واتخاذ القرارات اللازمة.

وفي الإطار ذاته، اعتمد مجلس الإدارة المواعيد الجديدة الموضوعة من قبل لجنة المسابقات لبطولة كأس خليفة بن سلمان والجدول الزمني لما تبقى من جولات بالدوري العام.

كما أطلع المجلس على استعدادات منتخبنا الوطني للشباب للبطولة الخليجية المقرر إقامتها في العاصمة العمانية- مسقط والمعسكر الداخلي الذي سيقام للاعبين استعداداً للحدث الخليجي. واعتمد المجلس إعادة تشكيل بعض اللجان العاملة بالاتحاد، وكذلك اعتماد ميزانية المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية.

كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة توصيات لجنة المسابقات بشأن أحداث بعض المباريات في مسابقات الفئات العمرية، إذ تمت المصادقة على مجموعة من القرارات ابرزها إيقاف لاعب النادي الأهلي عيسى أحمد عمر أربع مباريات وغرامة 50 ديناراً، بسبب دخوله بطريقة خشنة على لاعب من نادي المحرق خلال مباراة فريقه الأهلي والمحرق في دوري الناشئين، مما تسبب في إصابة لاعب المحرق بإصابة بليغة وذلك استنادا للمادة 67 بند 11 فقرة 3 من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين.

كما تقرر إيقاف اللاعب إلياس عباس منصور ست مباريات وغرامة 50 ديناراً لتلفظه بألفاظ نابية تجاه حكم مباراة الأهلي والمنامة ضمن دوري الشباب، استناداً لنص المادة 67 بند 13 فقرة 2 من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين.

كما تم إيقاف إداري النادي الأهلي حسن نبيل خمس مباريات وغرامة 50 ديناراً بعد دخوله غرفة الحكام وتلفظه بألفاظ غير رياضية داخل الغرفة، فضلاً عن تلفظه بألفاظ خادشة للحياء خارج غرفة الحكام استناداً للمادة 66 بند 5 فقرة 5 من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين
.

وتقرر تغريم نادي الحد مبلغ 400 دينار لإشراك فريق الأشبال لاعبين ببطاقتين لا تخصهما في لقاءه أمام البحرين، حيث تبين لاحقاً أن اللاعبين غير مسجلان في كشوفات الاتحاد، كما تم إيقاف إداري الفريق عباس عبدالله خمس مباريات وذلك استناداً للمادة 62 بند 5 من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع على طلب اللجنة الفنية لبطولة الخليج العربي لكرة السلة للشباب على مشاركة المراقب الدولي فاضل غلوم في البطولة المقررة بمسقط.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة خاصة برئاسة عضو مجلس الإدارة عبدالجليل خضير، لوضع برنامج خاص للاحتفال بيوم البحرين الرياضي بالثالث عشر من شهر فبراير المقبل.