عواصم - (أ ف ب): استشهد فتيان فلسطينيان الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل وقرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفق مسؤولين فلسطينيين.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة "استشهد أمير أبو مساعد وعمره 16عاما برصاصة في الصدر اطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج"، لافتا إلى أن 3 آخرين أصيبوا بالرصاص الحي ونقلوا إلى مستشفى "شهداء الأقصى" القريب من المخيم لتلقي العلاج.

وأشار القدرة إلى أن حالة المصابين الثلاثة "متوسطة" الخطورة.



وذكر شاهد أن "أبو مساعد" أصيب برصاصة في الصدر و"بقي لأكثر من 20 دقيقة ينزف في المكان" قبل أن ينقله صبية إلى سيارة إسعاف وصلت إلى المكان.

واطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي في اتجاه عدد من الصبية والشبان تجمعوا قرب المنطقة الحدودية شرق البريج ورشقوا الجنود بالحجارة واشعلوا إطارات السيارات قرب الحدود وفق شهود.

وتشهد المناطق الحدودية شرق وشمال قطاع غزة مواجهات متفرقة بين الجيش الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين في إطار الاحتجاجات على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل اكثر من شهر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كذلك، استشهد فتى فلسطيني مساء الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في قرية قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة ووكالة وفا الرسمية للأنباء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في عراق بورين، جنوب نابلس".

وأوردت "وفا" أن القتيل "أصيب برصاص الاحتلال في الرأس، خلال مواجهات شهدتها قرية عراق بورين، خلال محاولة المواطنين التصدي لهجوم من قبل المستوطنين". وقالت مصادر عائلية إن الفتى يدعى علي قينو (16 عاما" وأصيب برصاصة في رأسه.