شهدت منافسات الشواهين وجيرات الخلط لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة، الجمعة، اثارة وندية بين الصقارين والملاك المشاركين، حيث أسفرت النتائج عن تحقيق فريق BHR المركز الأول في منافسات الحرار، فيما استطاع فريق صقور البحرين من تحقيق المركز الأول في منافسات جيرات الخلط.

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للصقور والصيد على كؤوس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وكأس الخليجيين وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وجاءت نتائج المراكز العشرة الأولى لسباق شوط الحرار على النحو الآتي:

احتل فريق BHR المركز الأول بزمن (20.236 ثانية)، المركز الثاني والثالث والرابع فريق الرفاع بزمن (21.091 ثانية، و21.147 ثانية، و21.423 ثانية)، المركز الخامس فريق BHR بزمن (21.538 ثانية)، المركز السادس محمد علي النعيمي بزمن (21.608 ثانية)، المركز السابع فريق الرفاع بزمن (21.766 ثانية)، المركز الثامن فريق الحزم بزمن (21.822 ثانية)، المركز التاسع فيصل مفرح العجمي بزمن (22.064 ثانية)، المركز العاشر فريق الحزم بزمن (22.189 ثانية).

وفي مسابقة شوط جيرات الخلط، خطف فريق صقور البحرين لقب الشوط بزمن (20.053 ثانية)، بفارق بسيط عن مبارك إبراهيم البوعينين الذي احتل المركز الثاني بزمن (20.233 ثانية)، المركز الثالث فريق BHR بزمن (20.742 ثانية)، المركز الرابع صقور البحرين بزمن (20.748 ثانية)، المركز الخامس راشد سلمان بخيت بزمن (20.826 ثانية)، المركز السادس صقور البحرين بزمن (20.854 ثانية)، المركز السابع ناصر محمد البلوشي بزمن (20.990 ثانية)، المركز الثامن سعد إبراهيم البوعينين بزمن (21.057 ثانية)، المركز التاسع عبدالله إبراهيم البوعينين بزمن (21.123 ثانية)، المركز العاشر مبارك إبراهيم البوعينين بزمن (21.144 ثانية).

وتختتم السبت منافسات الاسبوع الثاني لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.

وستقام منافسات شوط الشواهين عند الساعة 12.30 ظهراً، ومنافسات جيرات الشواهين.

وتأهل 40 صقاراً للمشاركة في منافسات الشواهين، و40 صقاراً للمنافسة على لقب جيرات الشواهين، بعد أن أجريت في الفترة الماضية الأشواط التأهيلية الأولى والثانية، ومن المتوقع أن تكون الإثارة حاضرة في منافسات اليوم.

من جانبه، أكد الصقار مبارك إبراهيم البوعينين أن المنافسة كانت مثيرة في شوط جيرات الخلط، مبيناً أن السباق شهد إثارة وندية بين الصقارين والملاك المشاركين.

ونوه مبارك إبراهيم البوعينين على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتهيئة الأجواء المثالية للصقارين والملاك في البطولة، مبيناً أن البطولة تحظى بمشاركة واسعة من الصقارين والملاك وهو تأكيد على نجاحها المتواصل.

وقال الصقار راشد سلمان بخيت أنه يتطلع لتحيق النتائج الأفضل في البطولات القادمة، مبينا أنه سعى للوصول للمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الجمعة.

وأثنى الصقار راشد سلمان بخيت على مواصلة اقامة بطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد وهو ما يعطي الصقارين والملاك دفعة معنوية عالية للمحافظة على تراث هذه البطولات والسير على خطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح راشد سلمان بخيت أن مسابقة أمس كانت قوية بين الصقارين والملاك، مؤكداً أن سباق اليوم سيكون أكثر إثارة في ظل الإ

الإمكانيات العالية التي يمتلكها الصقارين والملاك.

اليوم انطلاق منافسات الخيل والهجن والسلق

وتنطلق السبت، منافسات سباقات الخيل العربي والهجن والسلق في المضمار المخصص للسباق خلف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالصخير ضمن منافسات بطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث ستقام المنافسات على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.

وتبدأ المنافسات بسباق الهجن لمسافة 1500 متر عند الساعة الثالثة والنصف عصراً.

وتقام منافسات الخيل العربي في الساعة 3.45 عصراً، على أن تختتم السباقات في تمام الساعة الرابعة عصراً بإقامة الشوط التأهيلي الثاني لسباق السلق لمسافة 1500 متر.

ومن المتوقع أن تشهد السباقات إثارة وندية خصوصاً أن الأسبوع الأول شهد منافسة قوية.