قال يورجن كلوب مدرب ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة إن ليفربول قاتل "حتى اللحظة الأخيرة" لإقناع فيليب كوتينيو بالبقاء في انفيلد لكنه لم يكن يملك أي خيار آخر سوى بيعه لبرشلونة.

وعقب أشهر من التكهنات، انضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما للنادي الاسباني مقابل 140 مليون جنيه استرليني (190 مليون دولار) فيما وصفت بأنها صفقة "انتقال حالمة".

وأصاب بيع اللاعب الكثيرين في مرسيسايد بالدهشة خاصة بعد أن قاتل ليفربول بكل قوة للإبقاء على كوتينيو في أغسطس آب الماضي عقب تأكيد ملاك النادي أن ليفربول يجب ألا ينظر إليه بعد الآن بصفته "ناديا يبيع لاعبيه".



وتغيرت تلك النغمة القوية قبل أحدث فترة انتقالات وفي أول تعليق علني منذ بيع كوتينيو، أوضح كلوب أن ليفربول شعر بأنه لا يوجد أي خيار آخر لكن التفاوض على الانتقال.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز الأحد "لا يوجد أي خيار آخر. "إذا ما كان هناك أي شخص غاضب أو محبط فانه سيكون المدرب لكنني لا أشعر بذلك. جربنا كل شيء لإقناع فيليب بالبقاء هنا، كان هذا هو حلمه. قال انه سيترك ليفربول ليتجه إلى فريق واحد. كان يجب أن نستغل هذا. لا نزال نمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين هنا".

وشدد كلوب على انه خسر جهود الكثير من اللاعبين الكبار في السابق كمدرب ودعا الجميع لتجاوز مسألة رحيل كوتينيو.

وقال "خسرنا جهود الكثير من اللاعبين في دورتموند. يجب أن تتعامل مع الموقف دوما، الأمر يتعلق بالأجواء في النادي. إذا ما حصلنا على ركلة حرة يوم الأحد وجال بخاطر أي شخص أن يسددها "فيل!" فهذا لن يكون رائعا".