ينطلق، الأحد، أكبر تجمع لمديري التسويق الرياضي وتطوير الشراكة والمبادرات والصحة للأولمبياد الخاص الدولي بالقاهرة بمشاركة 9 دول عربية.

ويفتتح أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولي في العاشرة من صباح الأحد أكبر تجمع تستضيفه القاهرة لمديري التسويق الرياضي وتطوير الشراكة والمبادرات والصحة للأولمبياد الخاص الدولي من 9 دول عربية يمثلهم 23 مديرا، والدول هي مصر، لبنان، تونس، العراق، الأردن، الجزائر، موريتانيا، المغرب ، والبحرين، وتستمر أعمال هذا التجمع حتى يوم الخميس 18 يناير.

وعقب الجلسة الافتتاحية يقوم الرئيس الإقليمى بإلقاء محاضرة مهمة حول حركة الأولمبياد الخاص منذ انطلاقها عام 1968 ومراحل تطورها والاحتفال باليوبيل الذهبي هذا العام ومرور 50 عاما على تأسيسها وما أحدثته من تغير جذري فى حياة أكثر من 5 ملايين لاعب ولاعبة حول العالم، كما يشهد اليوم الأول قيام رغدة مصطفى مدير المنح والاعتماد باستعراض ورقة حول الاعتماد والمنح ، ويختتم اليوم بمحاضرة عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية بعنوان لماذا الرياضة.

ويشهد اليوم الثاني الاثنين 15 يناير محاضرة ليلى الشناوي مدير البرامج الصحية حول البرامج الصحية وبرنامج المجتمعات الصحية ، وتلقى د. نانسي لبيب محاضرة حول الصحة العقلية والعقول القوية، تعقبها محاضرة عن عادات الأكل الصحي والتغذية والصحة تلقيها د. نور الجنزوري، ثم محاضرة عن برامج اللياقة البدنية وصحة الأسرة وأفضل الممارسات، ثم يلقى د. محمود فرج محاضرة عن أهمية اللياقة البدنية، ويختتم اليوم بمحاضرة عن أفضل الممارسات الصحية في مصر يلقيها أحمد سرحان.

ويبدأ يوم الثلاثاء بورقة لنهى جاب الله مدير الاتصالات تستعرض فيها مجموعه من القصص لمجموعة من لاعبى الاولمبياد الخاص، وتقوم كل من دينا جلال المتحدثة الرسمية السابقة باسم اللاعبين وعمر الشناوي المتحدث الرسمى الحالى باسم اللاعبين بالمنطقة بالحديث عن تجربتهم مع الأولمبياد الخاص، كما تتحدث ميرا مرسي المنسقة السابقة للعائلات بصفتها ولية أمر، حيث تتحدث عن تجربتها مع الأولمبياد الخاص، كما تتحدث لاعبة شريك شاركت مؤخرا ضمن فريق كرة القدم النسائية الموحدة الذي رشح للمشاركة فى الكأس العالمية بشيكاغو، وتعقبها رغدة مصطفى باستعراض ورقة حول برنامج الشباب والمدارس.

ويبدأ يوم الأربعاء 17 يناير فى التاسعه صباحا بمحاضرة للخبير العالمى زهير عمار حول التسويق الرياضى، كما يلقي المهندس أيمن عبد الوهاب ورقة حول تطوير الشراكة، ويختتم هذا اليوم بورقة لشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات حول الألعاب والمنافسة .

أما اليوم الأخير والختامي من أيام الدورة فيبدأ فى الساعة التاسعة بورقة حول العلامات التجارية، واستخدام الشعار وتناول المصطلحات في الأولمبياد الخاص تلقيها نهى جاب الله، ثم ورقة عن التوثيق والتقارير لمحمد الزيدي مدير الاعلام بالاولمبياد الخاص المصرى، ثم ورقه عن الإعلام والأولمبياد الخاص لمحمد الشحات المستشارى الإعلامي للأولمبياد الخاص الدولي، ثم تقوم الكاتبة الصحفية الكبيرة فاطمة صقر بالحديث حول تجربتها مع الأولمبياد الخاص كإعلامية وولية أمر، إضافة إلى محاضرتين حول وسائل التواصل الاجتماعي وأهمية جمع وتحليل البيانات، ويختتم هذا اليوم بورقة عن مبادرات الأولمبياد الخاص تلقيها نيبال فتونى مدير المبادرات بالرئاسة الاقليمية.