قدم وست هام يونايتد أداءه الأفضل هذا الموسم ليفوز 4-1 على هدرسفيلد تاون ويواصل صعوده في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إذ أصبحت المنافسة على الهروب من الهبوط أصعب من أي وقت مضى.

ومع راحة أغلب الفرق المتقدمة في الترتيب واكتفاء تشيلسي صاحب المركز الثالث بالتعادل بدون أهداف مع ليستر سيتي تحول الاهتمام إلى أسفل الترتيب مع فوز كريستال بالاس على بيرنلي الذي واصل التراجع.

وعندما تولى ديفيد مويز تدريب وست هام تساءل العديد من النقاد حول قدرته على مساعدة الفريق على العودة لتسجيل الأهداف، لكن المدرب الأسكتلندي اثبت مرة أخرى خطأ المشككين إذ هز الفريق الشباك 12 مرة في آخر خمس مباريات في الدوري.

ومنحت ثنائية مانويل لانتسيني بالإضافة إلى هدفين من مارك نوبل وماركو أرناوتوفيتش الفريق الزائر فوزا مريحا ليتجاوز هدرسفيلد في الترتيب الذي أحرز له جو لولي هدفا وشارك أليكس بريتشارد الوافد الجديد مقابل 14 مليون جنيه إسترليني (19.2 مليون دولار) كبديل.

وفي استاد سيلهورست بارك استمرت انتفاضة بالاس تحت قيادة روي هودجسون بفوز صعب 1-صفر على بيرنلي ليبتعد بخمس نقاط عن منطقة الخطر.

وقلب واتفورد تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع ساوثامبتون رغم أنه استفاد من هدف مثير للجدل عبر عبد الله دوكوري.

وبدت الهزيمة السابعة في ثماني مباريات في الدوري قريبة من فريق المدرب ماركو سيلفا بعدما أحرز جيمس وارد-بروس هدفين.

وسجل أندري جراي هدف تقليص الفارق قبل أن يدرك دوكوري التعادل لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت أنه وضع الكرة بيده في الشباك.

ويأتي ذلك بعد أيام من استخدام حكم الفيديو في إنجلترا للمرة الأولى لكن هذا الأمر لم يكن متاحا في استاد فيكاراج.

وقال تروي ديني لاعب واتفورد "لو كان هناك حكم الفيديو ربما لم يكن سيحتسب الهدف".

وتنفس آلان باردو الصعداء بعد فوز وست بروميتش ألبيون 2-صفر على برايتون آند هوف ألبيون ليحقق انتصاره الأول في 21 مباراة والأول في تسع مباريات تحت قيادة المدرب الجديد.

وجاء هدفا وست بروميتش من ضربتي رأس بعد ركلتين ركنيتين من كريس برانت إذ قفز جوني إيفانز وكريج داوسون أعلى من المدافعين. ولم تشهد مباراة تشيلسي الكثير من الإثارة إذ تعادل الفريق بدون أهداف للمرة الرابعة في سبع مباريات بعدما صمد ليستر منذ الدقيقة 68 بعد طرد بن تشيلويل.

وكان سوانزي سيتي متذيل الترتيب هو المحبط الوحيد من الفرق المتعثرة بعدما اكتفى بالحصول على نقطة واحدة إذ منحه جوردان أيو التقدم على مستضيفه نيوكاسل الذي أدرك التعادل عبر البديل خوسيلو.

ويبتعد سوانزي بأربع نقاط عن منطقة الأمان وسيلعب بورنموث وستوك سيتي المتعثران يومي الأحد والاثنين على الترتيب.

ويلعب توتنهام هوتسبير ضد ايفرتون السبت فيما يستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي متصدر الترتيب الأحد في مباراة قمة.