أعلن تحالف التكنولوجيا المالية عن تعيين خالد عصام سعد رئيساً تنفيذياً لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB).

وسيعمل سعد عن كثب مع مجلس إدارة BFB لقيادة مهمة تطوير استراتيجية خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، والإشراف على تنفيذ أهدافه طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

كما سيوفر خالد سعد، القيادة العليا اللازمة للتنسيق والتواصل مع الأطراف المعنية بخليج البحرين للتكنولوجيا المالية بما في ذلك تأسيس الشركاء، والهيئات الحكومية، والشركات المحلية والدولية في مجال التكنولوجيا المالية، وغيرها. بالإضافة لذلك، سيشرف السيد خالد على كافة شراكات وأنشطة وإدارة الفريق المحلي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB).

وشغل سعد في السابق منصب مدير تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية لـ8 سنوات، تمكن خلالها من تطوير علاقات وثيقة مع الصناعة، فضلاً عن دوره الكبير في تطوير النظام الإيكولوجي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في البحرين، كما عمل قبل ذلك مع شركة إرنست ويونغ في إجراء دراسات السوق والجدوى، وخطط العمليات والوثائق الاستراتيجية ومذكرات الاكتتاب الخاص لعدد كبير من العملاء، وقبل ذلك عمل مع شركة SEI للاستثمارات في لندن.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالية البحرين ميسان المسقطي "يسرني اليوم أن أعلن عن تعيين خالد سعد رئيساً تنفيذياً لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ونعتقد أن خالد هو الشخصية المثالية للاضطلاع بهذا الدور نظراً لخلفيته وحماسه المتميز لكل ما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، ونحن واثقون أن هذا التعيين سيعزز بالتأكيد من قدرات خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، ويوفر خياراً مهماً لكافة الأطراف المعنية".

من جهته، قال مؤسس اتحاد التكنولوجيا المالية جيربين فيسر: "أود أن أعرب عن سعادتي لانضمام خالد للعمل معنا، وأعتقد أن خبراته المتعددة ومعارفه وخبرته العملية ستسهم في تعزيز موقع البحرين كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية، وقدرة القطاع المالي على مواكبة المتطلبات المستقبلية".