وجه رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور، إلى إجراء صيانة شاملة لمأتم الإمام الرضا (ع) في المالكية بعد تعرضه لحريق إثر تماس كهربائي منتصف ليلة السبت.

وأشار خلال زيارته التفقدية الأحد، برفقة محافظ المحافظة الشمالية علي آل عصفور والقائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي ميرزا خميس وعدد من المسؤولين بالدفاع المدني، إلى أن الإدارة ستقوم بتنظيف الموقف وإصلاح كافة الأضرار الناشئة عن الحريق المؤسف الذي أتى على المأتم ومحتوياته.

وذكر أنه كلف القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية علي ميرزا خميس لمتابعة الموضوع والوقوف على كافة الأضرار التي لحقت بالمآتم فور وقوع الحادث وإعداد تقرير فني والتواصل مع الجهات الرسمية والأمنية.



وقال إن الإدارة حريصة على متابعة ورعاية شئون المساجد والمآتم وتؤكد على الدوام بضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات الفنية واشتراطات السلامة عند بناء أو توسعة المباني والرجوع للإدارة قبل عمل أي إجراء لضمان سلامة المرتادين والحفاظ على سلامة المباني.

كما أعرب عن تقديره لأفراد الدفاع المدني بوزارة الداخلية على جهودهم لإخماد الحريق، مشيدًا كذلك بجهود الأهالي لمساهمتهم في إخماد الحريق ومساندة جهود الدفاع المدني.

من جهته، أفاد رئيس مأتم الإمام الرضا (ع) محمد علي محمد أن الحريق كان بسبب تماس كهربائي في أحد مفاتيح الكهرباء الخاصة بالمكيفات وتسبب بأضرار شاملة لصالة المآتم وكافة مرافقه ولم يصب أحد في الحادثة.

وعبر رئيس مأتم الإمام الرضا عن خالص شكره وتقديره لإدارة الأوقاف الجعفرية لتجاوبهم السريع ومبادرتهم لإصلاح الأضرار وترميم المأتم، مشيداً بزيارة رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الذي حرص على تفقد المأتم وتوجيه المسؤولين في الإدارة بسرعة المباشرة في إجراء الإصلاحات ومعالجة آثار الحريق، كما أعرب عن تقديره لزيارة محافظ الشمالية والذي كان على تواصل مباشر منذ وقوع الحادثة.