مريم بوجيري

أكد رئيس المجموعة الدولية لبنك المشرق يان سدمان أن "بنك المشرق اختار الدخول في السوق البحرينية بداية الثمانيات من القرن الماضي كجزء من قراره في التحول لبنك إقليمي وبالتالي فإن المشرق كان شريكاً أساسياً مع الكثير من الشركات البحرينية في إدارة مشاريعهم ورؤوس أموالهم الاستثمارية بحيث طورنا العمل والاستثمارات وزدنا رأس المال البنك كما تبوأنا دوراً أساسياً في عملية التطوير بالمملكة، وبالتالي يعتبر المشرق بنكاً قوياً من ناحية التمويل التجاري في المنطقة" .

وبيّن في تصريح لـ"الوطن" على هامش احتفال المصرف بالذكرى الخمسين لتأسيسه، أن البنك ساهم في عملية استثمار السندات التي تصدرها الحكومة باعتبار أن البنك لا يستثمر بشكل مباشر في عملية إصدار السندات وإنما يتم ذلك عن طريق الشركة الخاصة بإدارة الأصول التابعة لبنك المشرك، كما تقوم الشركة باستثمار أموال العملاء في سندات الصكوك بالمملكة.



وقال: "تعاون البنك في تمويل المشاريع الهامة مع الحكومة منها مشروع تطوير مطار البحرين الدولي وتوسعة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" بالإضافة إلى التزامه بالتشريعات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي".

أما فيما يتعلق بالتحول التقني الذي يشهده القطاع المصرفي من خلال "الفينتك"، أكد أن المصرف يتابع التغيرات في اهتمامات العملاء معتبراً تقنية "الفينتك" كفرصة للعمل وتطوير طرق جديدة في العمل المصرفي بالنسبة لبنك المشرق.

وأشار إلى "سنعمل على تحديث التجربة بالنسبة لعملائنا، حيث إن التقنية تعتبر تقنية مساندة لنا وليست تهديداً لعملنا المصرفي، وأعتقد أن الشركات التقنية التي ستدخل السوق المالي تبعاً لها هي من تشكل تحدياً بالنسبة لنا في القطاع".