تواصل تألق الرماية البحرينية في اليوم الثاني لبطولة صاحب السمو أمير الكويت الدولية السنوية السابعة للرماية التي تقام منافساتها على مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية وحصدت الميدالية الثانية بعد أداء راقي ومركز ودقيق في الرميات نحو الهدف وكانت راميات منتخب السيدات في مسابقة البندقية الضغط الهوائي لمسافة عشرة متر قريبات من ذهب المسابقة إلا أن المحاولات الأخيرة كانت غير مركزة أدت إلى حلول الرامية سارة الدوسري في المركز الثالث لتضيف الميدالية البرونزية الثانية إلى رصيد منتخبنا بعد تأهلها إلى النهائي مع ثمان راميات من بينهن زميلتها نوف الدوسري .

وجاءت الميدالية البرونزية الثانية عبر الرامية الراقية والمميزة في الأداء والهدوء في الاسلوب البطلة سارة الدوسري في مسابقة الفردي للبندقية الهوائي عشر متر من خلال اسلوبها الهادئ والمركز وفي التصويب نحو الهدف والوصول إلى الجولة النهائية مع الرامية الكويتية صاحبة الخبرة مريم الرزوقي والرامية المصرية صاحبة اللقب في النسخة السابقة شيماء حشاد وفي المحاولات في الرمي كانت تميل للرامية الكويتية والمصرية اللتين تنافسا على الذهب والفضة في الجولة النهائية إلا أن رامية الكويتية مريم الرزوقي استطاعت أن تتفوق في هذه الجولة على الرامية المصرية شيما حشاد بمجموع 247،8 نقطة مقابل 242،5 نقطة وتتوج بالذهب والفضة للرامية المصرية والمركز الثالث والميدالية البرونزية كانت من نصيب رامية منتخبنا سارة الدوسري بمجموع 222،8 نقطة .

ولم يحالف الحظ رامية منتخبنا نوف الدوسري في أن تكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى في النهائي رغم أنها في الادوار التمهيدية جاءت في المركز الثالث من بين 15 مشاركة وحققت مجموع 137،7 نقطة في المركز السابع.


وكذلك لم يحالف الحظ الرامية صفاء الدوسري للتأهل إلى النهائي بعد أن كانت بدايتها قوية في الدور التمهيدي إلا أن في طلقات المجموعتين الأخيرتين لم توفق في المحافظة على مستواها وبذلك فقدت فرصة التأهل بعد أن جمعت 602،7 نقطة.

حضر مراسم حفل تتويج الفائزات بالمراكز المتقدمة إبراهيم البنعلي أمين السر العام لاتحاد الرماية رئيس وفد منتخبنا في البطولة وخالد عبدالعزيز أمين السر المساعد ومحمد سلمان إداري المنتخب وعدد من اللاعبين واللاعبات لمنتخباتنا للرماية .

رامياتنا ترصدن الميداليات الملونة

واصل منتخبنا للسيدات استعداداته لخوض مسابقة مسدس عشر متر هوائي اليوم الثلاثاء عبر الراميات وهن لبنى عبدالعزيز وموزة علي وعائشة التريكي اللائي خاضوا صباح أمس التدريب الرسمي وذلك للتعرف على ميدان الرماية والحارات المخصصة لكل لاعبة لفترة ساعة كاملة باشراف الجهاز الفني ، في مسابقة يتوقع أن يحقق المنتخب احدى او أكثر من ميدالية ملونة بعد أن أظهر رامياتنا جاهزيتهن لهذه المسابقة وتكملة مشوار تحقيق الميداليات في المشاركة .

راميات الشوزن عيونهن على المنصة

اليوم يخوض منتخبنا للسيدات مسابقة سكيت " الشوزن" في البطولة في الهواء الطلق والجو البارد وهن يوبون بندقهن نحو منصة التتويج في ضوء المستويات الفنية القوية والراقية التي يتمتعن بها راميات المنتخب، وقد خاض المنتخب يوم أمس التدريبات الأخيرة للمشاركة في هذه المسابقة عبر الراميات فاطمة خالد ومريم حساني ولطيفة الناجم.

تدريبات مكثفة لرجال الشوزن

واصل منتخبنا لرجال الخرطوش "الشوزن" تدريباتهم المكثفة على ميادين مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية والذي يعتبر من الملاعب الراقية والمتطورة في عالم رياضة الرماية.

وكانت الطلقات وأصوات الذخيرة تدوي خلال تدريبات رجال منتخبنا في الميادين استعداداً لخوض مسابقات شوزن الرجال يوم غد ويوم بعد غد.

خالد عبدالعزير: رماتنا لم يقدموا مستوياتهم الحقيقة!

أكد أمين السر المساعد للاتحاد البحريني للرماية خالد عبدالعزيز أن المستويات التي قدمها رماة منتخبنا في مسابقتي بندقية عشر متر هوائي للرجال والسيدات في البطولة لم تكن مستوياتهم المعروفة وكذلك الارقام التي تكون باسمائهم وذلك قد يكون بسبب الضغط الذي يعيشونه بهدف تحقيق أفضل النتائج وبالأخص نظرة لتحقيق الميدالية الذهبية، الأمر الذي جعل الرماة حال من عدم التركيز، ولكن رغم ذلك نحن راضون عن النتائج وصعدنا إلى منصة التتويج في مسابقتين ونأمل التعويض في المسابقات القادمة رغم أن المنافسة قوية في ضوء مشاركة39 دولة في البطولة.

سارة الدوسري: عوضت الأداء وحققت البرونزية في النهائي

عبرت الرامية سارة الدوسري عن سعادتها بتحقيقها الميدالية البرونزية ووصولها إلى الأدوار النهائية والمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بين راميات متميزات وأصحاب الخبرة خاصة الرامية مريم الرزوقي والمصرية شيماء حشاد.

وقالت سارة لم أكن راضية عن الأداء الذي قدمته في الدور التمهيدي وكنت على شفاة حفرة من عدم التأهل إلى النهائي، ولكن الحمد وفقت في تعويض ذلك في النهائي وحصولي على الميدالية البرونزية، ورغم المنافسة القوية كان بالأمكان تحقيق الأفضل، ولكن هذه هي الرياضة.

نوف الدوسري: لم أكن في يومي

عبرت نوف الدوسري رامية منتخبنا في مسابقة بندقية هوائي عشر متر وصاحبة الميدالية الفضية في النسخة السابقة عن عدم رضاها عن المستوى الذي قدمته في المسابقة رغم أنها كانت في الترتيب الثالث في الأدوار التمهيدية، وعللت الاخفاق بانها كانت تحت ضغط كبير وعدم تركيز بحيث أنها كانت مترددة في عدة محاولات في انطلاق الذخيرة الدور النهائي مما تسبب الابتعاد عن المنافسة على احدى الميداليات الملونة، وكذلك أنها لم تكن في موفقة في هذا اليوم رغم استعدادها المكثف لهذه البطولة.

وجه من البطولة

"أم محمد" حكمة دولية وخيرة شاي!!

الجميع يطلق عليها أم محمد وهي دائم الابتسامة والترحاب بالضيوف والمشاركين في بطولة أمير دولة الكويت للرماية، هي حكمة دولية "جوري" منى عبدالله حبيب في مجال الشوزن والرصاص منذ 2010، متمرسة في قانون مسابقات الرماية لها شخصيتها القوية في تطبيق القانون خلال البطولات، ورغم شخصيتها القوية إلا أنها صاحبة قلب كبير مفتوح لكل ضيوف الكويت والمشاركين في البطولة، وقد شاركت في عدة بطولات خارج الكويت وأهمها البطولة الآسيوية التي أقيمت في العين بدولة الامارات العربية المتحدة، وبجانب تميزها في التحكيم فهي خبيرة في عمل الشاي الثقيل ذات النكهة الرائعة الذي يهيئ المزاج والتفكير، وإذا قمت بزيارة أي بطولة في نادي الكويت للرماية فلابد أن تسأل عن شاي أم محمد، تمنياتنا لها بالتوفيق دائماً.