مريم بوجيري، عبدالله السويدي:

قال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبد العزيز الغرير "إننا ملتزمون بمواصلة الابتكار، الذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من رؤية بنك المشرق منذ بداية رحلته، وسيبقى الابتكار مكوناً أساسياً في استراتيجيتنا المقبلة.

وأشار، خلال احتفال بنك المشرق، أقدم البنوك الوطنية الرائدة في الإمارات والمنطقة، بالذكرى الخمسين على تأسيسه في البحرين بحضور أبرز قادة القطاع، إلي "قدمنا العديد من المنتجات التي أصبحت اليوم من المعايير الأساسية بالنسبة للعملاء والشركات، بينها أول بطاقة ائتمان، وأول جهاز صراف آلي، وأول تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.



وأكد "على ثقة بأننا سنستمر في تطوير هذا القطاع وسنجد الوسائل الضرورية لتحقيق كل ما نصبو إليه من خلال الابتكار والأداء المالي القوي، وتوفير أعلى مستويات خدمة العملاء".

وذكر أنه "حققنا الكثير من الإنجازات الهامة على مدى الخمسين عاماً الماضية، ولا شك بأن إطلاق رؤيتنا الجديدة سوف يحفز تقدم مؤسستنا نحو الأمام،وبالنظر إلى المستقبل، تنطوي استراتيجيتنا على مواصلة التحول الرقمي في البنك، وتبسيط تجربة العملاء، وجعلها شخصية أكثر، وتوفير قناة مصرفية شاملة، والمضي قدماً نحو مستقبل تتحول فيه الأعمال المصرفية إلى نشاط لا يحتاج إلى فروع، وبما أن 85% من معاملات العملاء تتم اليوم عبر قنوات رقمية، فمن الضروري مواصلة تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لعملائنا، لتلبي هذا التوجه المتنامي".

وشارك بنك المشرق في البحرين شارك في تمويل العديد من المشاريع العملاقة في المملكة، منها توسعات مطار البحرين، تسهيلات مالية لطيران الخليج، مفوض لترتيب القروض لشركة ألبا وشركة حديد البحرين.

وتأسس بنك المشرق عام 1967، وهو بذلك أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تاريخ عريق في تقديم حلول وخدمات مالية رائدة وحاصلة على الجوائز. وقد تميز البنك طوال تاريخه الذي يمتد إلى 50 عاماً بتقديم حلول مالية مبتكرة، مما أتاح لعملائه تحقيق تطلعاتهم. واليوم، يملك بنك المشرق فروعاً في 11 دولة خارج دولة الإمارات و21 مكتباً حول العالم تنتشر في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا وإفريقيا.

وفي 2016، أطلق بنك المشرق رؤيته ورسالته الجديدتين، لتأكيد التزامه تجاه عملائه ونظرائه والمجتمع ككل. وتماشياً مع رؤيته الجديدة ليصبح أكثر بنك تقدمي في المنطقة، يستفيد بنك المشرق من مكانته الريادية في القطاع المصرفي لتوفير إمكانات وابتكارات متميزة لعملائه وأهم الحلول والمنتجات المصرفية المبتكرة. وتوفر مجموعات البنك خدمات مصرفية فريدة من نوعها وتشمل: مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، مجموعة الخدمات المصرفية الدولية، ومجموعة الخزينة والخدمات المصرفية الإسلامية. يفخر بنك المشرق بأن يكون أول مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بجائزة "أفضل مكان للعمل" من مؤسسة جالوب لمدة أربعة سنوات متتالية من 2014-2017.