ميونيخ - مجدي حسونة

بدأ بايرن ميونيخ مرحلة الإياب من الدوري الألماني البوندسليغا بفوز مثير على مضيفه باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف، هذه المباراة شهدت تسجيل الفرنسي فرانك ريبيري أول هدف له في الدوري هذا الموسم، ففي "باي أرينا" معقل باير ليفركوزن كان مسرحاً لمواجهة قوية تليق بافتتاح مرحلة الإياب طرفاها صاحب الضيافة ومتصدر الدوري بايرن ميونيخ.

وافتتح خافي مارتينيز للبايرن أول أهداف اللقاء في الدقيقة 33 من الشوط الأول وتمكن ريبيري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59.



وبعدها تمكن ليفركوزن من تقليص الفارق في الدقيقة 71، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي تمكن خاميس رودريغيز من إضافة الهدف الثالث من ركلة ثابتة نفذها ببراعة، وحقق البافاري فوزاً مثيراً رفع به رصيده إلى النقطة 44 في صدارة البوندسليغا بينما تجمد ليفركوزن عند 28 نقطة.

وصعد لايبزيج إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، وجاء ذلك بعد فوزه على ضيفه شالكه بـ3 أهداف مقابل هدف، وتعادل فيردربريمن مع ضيفه هوفنهايم بهدف لمثله، وعاد فرايبورغ بنقطة التعادل من أرض مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله، ووضع شتوتغارت حداً لنتائجه السلبية هذا الموسم بتغلبه على ضيفه هيرتا برلين بهدف وحيد.

وتمكن كولن من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بهدف قاتل في الدقيقة 96 بعدما هزمه بهدفين مقابل هدف في الذهاب، ورغم هذا الفوز لم يتغير مركز كولن وبقي في المركز الأخير، وانتهت الجولة بتعادل سلبي بين بوروسيا دورتموند وضيفه فولفسبورغ، وبتلك النتيجة أهدر دورتموند فرصة الارتقاء للمركز الثاني في ترتيب البطولة بعدما أصبح رصيده 29 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 20 نقطة بالمركز 12.