روما – أحمد صبري

يستقبل ملعب جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو الإيطالية قمة الجولة رقم 21 من الكالتشيو بعد استئنافه مجدداً بعد انتهاء فترة الإجارة التي حصل عليها الجميع بعد إقامة مباريات في أسبوع أعياد الميلاد ورأس السنة للمرة الأولى في إيطاليا.

القمة ستجمع بين فريقي إنتر ميلان وروما في مواجهة جديدة للمدرب لوتشانو سباليتي لفريقه السابق روما بعدما نجح في الفوز في المواجهة السابقة التي جمعت بين الفريقين على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما خلال لقاء الدور الأول.



اللقاء القادم سيلعب تحت شعار "الخروج من عنق الزجاجة" الذي يرفعه الفريقان بعد النتائج السيئة لكلاهما في الجولات الأخيرة وتراجعهما للوراء والابتعاد عن طرفي القمة نابولي ويوفنتوس.

خسارة أحد الفريقين ستعني تأخره خطوة مهمة في سباق الدخول للمربع الذهبي الذي يؤهل أصحابه لدوري الأبطال الموسم المقبل خاصة إذا ما نجح لاتسيو في الفوز على كييفو فيرونا قبل قمة جوزيبي مياتزا بساعات قليلة.

الإنتر صاحب الأرض لم يعرف الفوز في مختلف البطولات منذ 40 يوماً وتحديداً منذ الفوز على كييفو، حيث خاض بعدها 5 مواجهات في بطولة الدوري حصد خلالهم 3 نقاط من 3 تعادلات بالإضافة إلى تخطيه بوردنوني الذي يلعب في الدرجة الثالثة بركلات الجزاء في كأس إيطاليا قبل أن يخرج على يد جاره اللدود الميلان.

أما روما فلم يعرف طعم الفوز منذ شهر بعد الفوز على كالياري حيث حصد نقطة واحدة في أخر 3 مباريات في الكالتشيو بالإضافة إلى خروجه من كأس إيطاليا على ملعبه أمام تورينو.