مدريد - أحمد سياف

بعد رحلة صعبة إلى إقليم الباسك في مباراته أمام ريال سوسيداد والتي قلب فيها برشلونة تأخره لفوز 4/2، فيستعد متصدر الليغا لرحلة لا تقل صعوبة وهذه المرة لأقليم الأندلس لمواجهة ريال بيتيس.

البعض يعتبر أن هذه المواجهة ستكون محطة أخرى هامة لبرشلونة ستضع له يداً على لقب الليغا، خاصة وأن بيتيس منتشي بفوز كبير على غريمه التقليدي إشبيلية بخماسية.



ويعاني برشلونة من عدة غيابات بعدما أعلن عن ابتعاد نجمه الجديد عثمان ديمبيلي لعدة أسابيع بعد تجدد الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة قائد الفريق أندرياس إنييستا. لكن الفريق الذي يقوده المدرب فالفيردي يملك أسلحة تعوضه عن أي غيابات يتقدمهم الأسطورة ليونيل ميسي وزميله سواريز والظهير المتألق خورخي ألبا والجندي المجهول باولينهو.

ويسعى ريال مدريد للعودة لطريق الانتصارات بمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتميل الكفة لصالح الريال الذي حقق الفوز في آخر 10 مباريات جمعته بديبورتيفو في مختلف المسابقات. رغم حالة انعدام الوزن للفريق الملكي حيث خسر 4 مباريات بالليغا وهو رقم مرتفع بالفريق الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة ( 34 لقباً ) ..

من جانبه يأمل أتلتيكو مدريد في مواصلة تألقه الفترة الأخيرة والذي أسفر عن فوزه في 6 مباريات من آخر 7 مباريات ومواصلة اللحاق ببرشلونة عندما يواجه جيرونا الذي يعد مفاجأة الموسم.

وفي مواجهة أخرى يلتقي فالنسيا صاحب المركز الثالث بلاس بالماس صاحب المركز الأخير.