برشلونة - أمير شافع

عادة عندما يتوج بطل الدوري الإسباني باللقب قبل جولة أو أكثر من نهاية الموسم عادة ما ينال وقفة شرفية من منافسيه الذين سيصطفون في ممر شرفي لتحية البطل.

البعض يعتبر أن ذلك مهيناً خاصة إن قمت بذلك لمنافسك التقليدي، وبالتأكيد لا توجد هناك منافسة أشرس من منافسة ريال مدريد وبرشلونة.



تردي نتائج ريال مدريد وتوهج برشلونة يعني أن الأخير سيحسم الليغا قبل موقعة الكلاسيكو الثانية في الكامب نو في شهر مايو المقبل، وهو ما يضع احتمالات أن يقوم ريال مدريد بممر شرفي لخصمه.

ومن المعروف أن إقامة الممر الشرفي لا يعد أمراً إلزامياً، وقد رفض برشلونة إقامة ممر شرفي في كلاسيكو الذهاب بعد فوز ريال مدريد بكأس العالم للأندية.

ورغم أنه غير ملزم، رغم التنافسية الكبيرة التي تميز مواجهات ريال مدريد وبرشلونة إلا أن ذلك لم يمنعهما من الوقوف في الممر الشرفي وتحية بعضهما البعض.

الممر الشرفي قام به برشلونة مرتين لتحية ريال مدريد الأولى في 30 أبريل 1988 عندما توج النادي الملكي بلقب الدوري قبل خوض مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، أما الثانية فكانت عام 2008 حين توج ريال مدريد باللقب، قبل جولات من النهاية.

أما ريال مدريد فقام بتحية برشلونة عبر الممر الشرفي في مناسبة وحيدة عام 1991، عندما ضمن برشلونة اللقب قبل مرحلتين على موعد الكلاسيكو.

ويبقى السؤال هل سيوافق ريال مدريد على إقامة ممر شرفي لبرشلونة في كامب نو؟! أم سيرفض؟!