براءة الحسن

أجمعت كل المصادر الصحافية في العاصمة الإسبانية مدريد على تفاصيل الخطة الصيفية لريال مدريد، فيما أسمتها ثورة ريال مدريد الصيفية.

فصحيفة "أي بي سي" أفردت تقريرًا مطولاً أكدت فيه أن النادي يعتزم إجراء تجديد كامل للفريق الأساسي لريال مدريد، الذي يعاني مع زيدان في موسمه الثالث، لكن ثقة النادي في المدرب الفرنسي لم تهتز، فإدارة ريال مدريد تعتقد أن زيدان هو أنسب مدرب للمرحلة الحالية.



ويعتقد ريال مدريد أن جل نجوم الفريق وصلوا لمرحلة تشبع كروية، والنادي يعزو المستوى السيء للفريق لهبوط مستوى أركان الفريق الأساسية كرونالدو وبنزيما.

ويخطط ريال مدريد لجلب صفقتين في الهجوم وربما ثلاثة، وجلب حارسين.

***

التعاقدات الهجومية

نيمار: هو أول الخيارات وأهمها، حيث يعد في نظر إدارة ريال مدريد الجناح المتكامل والذي يستطيع اللعب في مركز الجناح الأيسر ويدخل للمنطقة من أجل التهديف، الضربة أيضا ستكون قوية على البرشلونة، بالنسبة للاعب البرازيلي هو يُحب اللعب في ريال مدريد، ولا يوجد أفضل من الريال للعب له.

هاري كين: المهاجم الذي لا يمتلك ريال مدريد مثله، أصبح هاري كين أبرز المهاجمين على الساحة حاليًا بتألقه على مدار المواسم الأخيرة. كين مشجع لريال مدريد وسعره لن يقل عن 200 مليون يورو.

إيدين هازارد: البلجيكي لم يمدد عقده مع تشيلسي وينتظر ريال مدريد، وقد رفض عرضين من تشيلسي آملا في تقدم زيدان وريال مدريد من أجله هازارد يعتقد إن الفرصة قد حانت لتحقيق حلمه.

***

تجديد شامل للحراسة

الملف الثاني هو ملف إدارة حراسة المرمى وفلورنتينو بيريز لم يتخل بعد عن حلمه بجلب دافيد دي خيا، والحارس الإسباني أبدى تجاوب مع النادي وقال إنه في حالة إستعداد ريال مدريد للتوقيع معه لن يُجدد لمانشستر يونايتد، بالنسبة لإدارة ريال مدريد فإن دي خيا هو حارس الأحلام والمثالي لهم.

بعد ذلك سينتقل لتنظيم الحراسة، فوصول دي خيا لن يعيق وصول كيبا أريزابالاجا، فالنادي يستهدف تجديد كامل بجلب الحارسين معًا.

***

مدافع جديد

النادي يريد جلب مدافع خبير في الصيف القادم، النادي خاصة بعد إصابات راموس وفاران وفاييخو المتكررة يرى إن وصول مدافع أمر ضروري.

***

تأكيدات مقربين

صحيفة ماركا الإسبانية واسعة الانتشار والمقربة من أسوار ريال مدريد إضافة للقناة السادسة أكدت على تلك الأسماء وأشارت إلى أن ريال مدريد يستعد لصيف ساخن.

ولا يوجد سوق شتوي لريال مدريد منذ 2000، والنادي لم ينفق الكثير من الأموال في السنوات الأخيرة، لكن مع تردي مستوى الفريق، فريال مدريد سيرد على إنفاق برشلونة وباريس بصيف صاخب!

وبحسب ماركا فإن ما يراه مسيرو النادي في الملعب يبعث بالقلق الآن ولكنهم مازالوا يؤكدون إن التغيير يجب أن يحدث صيفًا.

وقالت إن النادي يفكر في جلب إسم إعلامي كبير، يخدم النادي رياضياً واقتصادياً، والخيار هو نيمار جونيور، خاصة بعد خسارة الريال لصراع كيليان مبابي لباريس سان جيرمان.

وتواجد نيمار ووالده رفقة وفد ريال مدريد في حفل جوائز الفيفا، وتواجد اللاعب أيضاً في عطلة أعياد الميلاد بجانب سفير ريال مدريد ومواطنه، "الظاهرة رونالدو"، وكلها أمور ومؤشرات تقول الكثير في صفقة ستكون تاريخية.

أما القناة السادسة الإسبانية فقالت إن نيمار أجرى اتصالات مع ريال مدريد بالفعل، ومحيط اللاعب وأسرته على تواصل دائم بالإدارة وفكرة انتقاله لريال مدريد تبدو مقبولة للغاية.

وأضافت أن نيمار غير مرتاح في باريس سان جيرمان، ويرى أن التنافسية في الدوري الفرنسي شبه معدومة.