مدريد - أحمد سياف

في الوقت الذي يعاني فيه ريال مدريد من تقديم نتائج متواضعة وتردي مستوى عدد كبير من نجومه يأتي على رأسهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين كانوا مثل العلامة المضيئة في سواد مدريد.

الجندي المجهول في ريال مدريد أو هكذا يمكن وصفه هو المدافع خيسوس فاييخو، الذي يبصم على مستويات مميزة، لدرجة أن شباك ريال مدريد لم تستقبل أية أهداف في 4 من المباريات الخمس التي لعبها.



فاييخو الذي يجيب اللعب في كل مراكز الدفاع تألق بشكل لافت خلال فترة إعارته مع فرانكفورت الألماني الموسم الماضي وشارك في 25 مباراة معه، وهو ما جعل زيدان يقرر فوراً إعادته للريال بعد رحيل بيبي.

ويمتاز فاييخو بطول القامة وهو ما يمكنه بالفوز بالمواجهات الهوائية، كما يلعب بقدميه بشكل جيد حيث ظهر وهو يبني اللعب من الخلف بإجادة تامة.

ومن الواضح أن مشاكل الإصابات لعبت دوراً في تأخر حصول على فرصته مع الفريق الأول لريال مدريد، إلا أنه ينجح بمرور الوقت في تثبيت أقدامه رويداً رويداً وينسجم أكثر من المجموعة.

بالتأكيد لم يكن سهلاً على فاييخو الحصول على مكان في تشكيلة ريال مدريد، لكن ما قدمه من عطاءات داخل الملعب، ليخرج الريال بشباك نظيفة في 80% من المباريات التي لعبها فاييخو وهو معدل لم يحققها حتى قائد الفريق سيرخيو راموس أو أي مدافع آخر.

كان زيدان سريع الثناء عندما سئل عنه في أكثر من مناسبة، وهو ما يعني أن لديه مستقبل واعد أمامه في ريال مدريد.

من جانبه، قال الصحافي في ماركا دافيد جارسيا لصحيفة إكسترا سبورت "فاييخو لا يمثل مستقبل الدفاع في ريال مدريد فحسب، بل في إسبانيا أيضاً، إنه أفضل معوض لبيبي، ويحتاج للمزيد من الثقة من قبل زيدان حتى يتطور أكثر".

وأضاف: "بيكيه سيعتزل دولياً بعد نهاية مونديال 2018، وفاييخو بمقدوره حجز موقعه داخل المنتخب الإسباني بدلاً منه".