لندن - محمد المصري

رغم أن كل السيناريوهات كانت تربط أليكسيس سانشيز بالانتقال إلى مدربه السابق بيب غوارديولا، إلا أن مانشستر يونايتد دخل على خط الصفقة مؤخراً، وهو ما يعد تحولاً في مسار الصفقة.

في سوق الانتقالات، لا أحد يمكنه الجزم بأي صفقة، فالسيناريو عندما تبدأ الصحف والمواقع بالقيل والقال وتبدأ ربط فريق بهذا اللاعب أو ذاك، قد تتحول الصفقة في دقائق لناحية أخرى، وهذا ما حدث كثيراً في البريميرليغ.



وفي ما يلي أشهر انتقالات حولت المسار في البريميرليغ:

***

1. ويليان إلى توتنهام؟ خطفه تشيلسي في عام 2013

كان الجميع في لندن وتحديداً شمال لندن يتحضر لحضور قدم الجناح البرازيلي ويليان من أنجي ماخاشكالا، فكل شيء كان يوحي بأن اللاعب في طريقه لتوتنهام، دخول تشيلسي في اللحظات الأخيرة دفع اللاعب لتغيير قناعاته، واستيقظت لندن على ويليان وهو يحمل القميص الأزرق لا الأبيض!

***

2. محمد صلاح إلى ليفربول؟ خطفه تشيلسي في عام 2014

دائماً ما كان تشيلسي طرفاً في خطف الصفقات من منافسيه، ليفربول كان الوحيد في صفقة محمد صلاح عندما كان الأخير مع بازل، لكن مكالمة مورينيو لمحمد صلاح، جعلت الأخير يتحول للندن، في خطوة لم تكن ناجحة، لكن بات ناجحاً مع ليفربول.

***

3. روبينيو إلى تشيلسي؟ خطفه مانشستر سيتي في عام 2008

هذه المرة خسر تشيلسي لصالح مانشستر سيتي الذي كان يستعد لمشروعه الجديد مع مالكه الجديد، المضحك في تلك الصفقة أن روبنييو في مؤتمر صحافي قال إنه سعيد بأن ريال مدريد قبل عرض تشيلسي، قبل أن يخبره شخص ما بأنه مانشستر سيتي، فاعتذار وقال "آسف، مانشستر سيتي!".

***

4. بول جاسكوين إلى مانشستر يونايتد؟ خطفه توتنهام في عام 1988

ستكون مخطئ لو عرفت أن عملية خطف الصفقات في العصر الحديث فقط، فحتى الفتى الإنجليزي المدلل جاسكوين تحول مساره من مانشستر يونايتد إلى توتنهام وهو في أوج مسيرته. وافق جاسكوين شفهيًا على الانتقال لليونايتد، وقال فيرجسون إنه فعل كل شيء لضم اللاعب، في هذا الوقت اتصل به توتنهام وعرض عليه منزل وراتب أعلى، فقرر جاسكوين الانضمام إلى توتنهام.

***

5. جون أوبي ميكيل إلى مانشستر يونايتد؟ خطفه تشيلسي في عام 2005

هل تصدق أن لاعباً يظهر بقميص نادٍ في مؤتمر صحافي، وفجأة تجده في نادٍ آخر بعد ساعات؟!هذا ما حدث في صفقة انتقال جون أوبي ميكيل إلى مانشستر يونايتد في عام 2005، اللاعب النيجيري كان أحد ألمع المواهب في كرة القدم، ونجح اليونايتد في التوصل لاتفاق لضمه مع النادي النرويجي الذي كان يلعب له في تلك الفترة. وبالفعل ظهر ميكيل بقميص اليونايتد في مؤتمر صحافي، لكن تشيلسي في ذلك الوقت اتصلوا بوكيله لإقناعه بالانضمام له، وبالفعل انضم ميكيل فجأة لتشيلسي. وقال ميكيل إنه تعرض لضغوطات للتوقيع لمانشستر يونايتد، وإنه كان يفضل الانتقال إلى تشيلسي.