حذيفة إبراهيم

صوت 54% من قراء صحيفة ExtraSport على إقالة المدرب واللاعب السابق لفريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بسبب سوء النتائج هذا الموسم، واستمرار ضعف الفريق، وفشله بنسبة كبيرة جداً في الحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، فيما يعتقد 46% الآخرون إن ذلك غير ممكن.

وشارك في الاستطلاع نحو 37424 مشاركاً على حساب @extrasport_ar في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، حيث حمل السؤال "هل تتوقع إقالة زيدان من تدريب ريال مدريد بسبب سوء النتائج"؟.



وتطلق @extrasport_ar عبر حسابها في الانستغرام، تصويتاً بشكل مباشر لقياس آراء الجمهور حول مختلف القضايا الكروية ، ويعد استطلاع "زيدان" باكورة الاستطلاعات التي تطلقها الصحيفة ، حيث يلي ذلك استطلاعات أخرى لزيادة التفاعل مع القراء..

وأدت خسائر ريال مدريد المتتابعة، مع تألق غريمه الدائم برشلونة، إلى تعميق جراح الملكي، والتي أوصلت الفرق بين حامل لقب الدوري الإسباني وأبطال أوروبا، إلى 19 نقطة، مما يصعب من مهمة العودة والحصول على الدورين كما أن الأمور غيرواضحة في دوري الأبطال بسبب صعوبة المباريات القادمة، ومن أبرزها مواجهة باريس سان جيرمان.

ويحمل جمهور ريال مدريد، المدرب الفرنسي زيدان، مسؤولية خسارة الفريق، إثر تمسكه بمواطنه كريم بنزيما ، مع تراجع مستوى اللاعب كرستيانو رونالدو، ورفض المدرب التعاقد مع لاعب جديد في سوق الانتقالات الشتوية، قبل إغلاقه، ما تسبب بضعف في الأداء الهجومي للفريق، وابتعاده كثيراً عن هز شباك الخصم.

وقارنت صحف إسبانية وعالمية بين "ريال زيدان" و"ريال بينيتيز"، حيث أقيل الأخير في فبراير 2016 بسبب سوء النتائج، ليأتي زيدان بديلاً عنه ويصحح مسار الفريق الملكي، إلا أن الموسم الحالي لزيدان، أصبح أكثر سوءاً حتى الآن من حقبة المدرب بينيتيز.

ولم تسر الكثير من الشائعات في الأوساط الصحفية حول مستقبل زيدان مع "الملكي"، إلا أن التنبؤات متضاربة بشأن رحيله من عدمه، بسبب العلاقة المميزة مع رئيس النادي بيريز من جهة ، وضعف الأداء من جهة أخرى.