انطلقت منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة للبلياردو والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر في صالة كيو إن بالمنامة، وسط مشاركة عدد كبير من اللاعبين المواطنين والأجانب، حيث يحرصي الاتحاد على إقامة هذه البطولة بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد في كل عام.

وشهد اليوم الأول من البطولة نتائج متباينة ومستويات كبيرة قدمها اللاعبون، إذ افتتح اللاعب فهد خلف مشاركته في البطولة بفوز كبير على منافسه سعد الرميحي بنتيجة تسعة أشواط دون مقابل، في حين تغلب هاني الوسطي على خليل عبدالله بذات النتيجة.

الإثارة كانت حاضرة في اليوم الافتتاحي من خلال اللقاء الذي جمع بين عمر الحرم وخليل إبراهيم، بعدما تمكن الأخير من الفوز في المباراة في الشوط الفاصل بنتيجة تسعة أشواط مقابل ثمانية، أما رائد أحمد فقد تخطى منافسه سيد علي بنتيجة تسعة أشواط مقابل شوط وحيد، بينما سجل اللاعب حبيب صباح الانتصار أمام اللاعب علي مروم بواقع تسعة أشواط مقابل شوطين.

وفي بقية مواجهات اليوم الأول من بطولة العيد الوطني المفتوحة للبلياردو، استطاع اللاعب حسين المولاني من الفوز على فراس حسين بنتيجة تسعة أشواط مقابل ثلاثة، كما تفوق اللاعب رولدين على حسن صباح بالشوط الفاصل بواقع تسعة أشواط لثمانية، في الوقت الذي عرفه فيه اليوم الأول كذلك تغلب أنس عاشور على علي أبل بنتيجة تسعة أشواط لخمسة.

من جانبه أشاد مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر حسين بوببشيت بالمستوى العام للبطولة في يومها الأول، مؤكداً على أن النسق العام سيكون في تصاعد مع تقدم مراحل البطولة وصولاً الأدوار النهائية، مبيناً بأن من بين اللاعبين المشاركين العديد من المرشحين للمنافسة على اللقب، مضيفاً: "من الجيد أن نرى كل هؤلاء اللاعبين المميزين يشاركون في البطولة، سواءً من اللاعبين المواطنين أو الاجانب، ونأمل أن تظهر في النهائية بالشكل المطلوب".

كما أشار بوببشيت إلى أن البطولة تشهد مشاركة عدد من اللاعبين الشبان أصحاب المواهب، مؤكداً على أنها فرصة مميزة بالنسبة لهم من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك مع لاعبين المنتخبات الوطنية، مبيناً بأن مثل هذه المسابقات المفتوحة عادة ما تكون بيئة مناسبة لإكتشاف المواهب التي تغذي المنتخبات الوطني.

ومن جانبه أعلن الاتحاد البحريني عن رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين بالمراكز الأولى من البطولة، حيث سينال صاحب المركز الأول مبلغ مالي قدره 1000 دينار، بينما سيحصل الوصيف على 500 دينار، وصاحب المركز الثالث على 300 دينار، إلى جانب 200 دينار جائزة صاحب المركز الرابع، بينما سينال اللاعبون أصحاب المراكز من الخامس ولغاية الثامن مبلغ قدره 50 ديناراً.