- البحرين قامت على أسس متينة اقتصاديا وتنمويا

- المجال للاستثمار في المملكة مفتوح بمختلف المجالات

..



أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء تقدير الحكومة للجهود التي يقوم بها القطاع الخاص ورجال الأعمال من خلال مشروعاتهم واستثماراتهم في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات ، لافتا سموه الى أن تنمية الصناعة المحلية التي تعتمد على المنتجات الوطنية والزراعية البحرينية أصبح ضرورة وعلى القطاع الخاص تبني ذلك.

وقال سموه،
لدى لقائه عددٍ من أفراد العائلة المالكة الكريمة والفعاليات الاقتصادية وكبار المسئولين، إن البحرين قامت على أسس متينة اقتصاديا وتنمويا والحكومة تسعى جاهدة للبناء على هذه الأسس واعلاء صروحها ، وتفخر بأنها حققت بناء تنمويا شامخا وصرحا حضاريا في المجالات المختلفة،

ونوه سموه
إلي "بسواعد شبابنا وعزم أبناء وطننا فان المجال للاستثمار في مختلف المجالات في مملكة البحرين مفتوحا ".

كما نوه سموه إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تشكل نهجًا أصيلا في رؤى الحكومة إيمانًا منها بقدرة هذا القطاع على تحقيق المزيد من التطوير والارتقاء في شكل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال اللقاء، أكد سموه أن قطاع الصناعات المتوسطة والصغيرة يحظى بكل الدعم والاهتمام من الحكومة لما له من أهمية تقوية أركان الاقتصاد الوطني وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

وقال سموه "إن البحرين تفتخر بما لديها من مبدعين في العديد من الصناعات والحرف".

وشدد سموه على أهمية مساندة وتشجيع أصحاب الحرف التقليدية والحفاظ على الصناعات البحرينية الأصيلة، بما يوفر لها المقومات اللازمة لأن تنمو وتنافس في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بزيادة مساحة الرقعة الخضراء في المملكة، والتوسع في عمليات التشجير بمختلف المناطق والطرق والشوارع، لما لذلك من أثر هام في الحفاظ على البيئة والتعبير عن الوجه الجمالي لمملكة البحرين وشعبها.