حثَّ نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفراء مملكة البحرين الجدد على أن يكونوا خير من يمثل المملكة في الدول الشقيقة والصديقة، وأن يسخِّروا جهودهم وجهود الطواقم الدبلوماسية في سفاراتنا في الخارج لنقل الصورة المشرقة عن ما تنعم به البحرين من أمن واستقرار وحريات في ظل رعاية واهتمام القيادة الحكيمة.

كما دعا السفراء الجدد إلى أن يكونوا خير معين للمواطنين ورعايا المملكة في الخارج من خلال تسهيل شؤونهم، ورعاية مصالحهم، ومد يد العون والمساعدة لهم وتذليل ما قد يواجهونه من صعوبات طارئة.

واستقبل الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية صباح الأربعاء، السفراء الجدد لمملكة البحرين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة وهم، السفير لدى سلطنة عمان، د.جمعة بن أحمد الكعبي، والسفير لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، عبدالله عبداللطيف، والسفير لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أحمد يوسف الرويعي، والسفير لدى مملكة تايلاند، أحمد عبدالله الهاجري، والسفير لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، فؤاد صادق البحارنة، والسفير لدى جمهورية الهند، عبدالرحمن محمد القعود، والسفير لدى جمهورية اندونيسيا، د. محمد غسان شيخو، والسفير لدى اليابان، أحمد محمد الدوسري، والسفير لدى الجمهورية التونسية، إبراهيم محمود أحمد.



وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبدالله، بالسفراء الجدد لمملكة البحرين، وهنأهم على نيلهم ثقة القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليهم.

وشدد، خلال اللقاء، على أهمية أن يستثمر السفراء ما تحقق من إنجازات على صعيد العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة المبتعثين إليها والتي تربطها بمملكة البحرين جميعاً روابط قائمة على الاحترام المتبادل، والبناء على تلك العلاقات من أجل تطويرها وتعزيزها لما فيه خير وصالح الشعوب.

من جانبهم، أشاد السفراء الجدد لمملكة البحرين بتوجيهات الشيخ خالد بن عبدالله، معربين في الوقت نفسه عن ثقتهم بما تحظى به وزارة الخارجية من دعم ومساندة من قبله في ظل ما تكفله قيادتنا الحكيمة من رعاية واهتمام بالعمل الدبلوماسي.