يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد أولى مبارياته في البطولة الآسيوية الثامنة عشر للرجال ( تصفيات كأس العالم) عندما يلاقي المنتخب الأسترالي الخميس في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تنطلق اليوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

وتكتسب مباراة اليوم أهمية كبرى بالنسبة لمنتخبنا في طريق التأهل إلى الدور الثاني وتأمين موقفه بعيداً عن أية حسابات محتملة وتفادياً لأية مفاجأت قد يتعرض لها خاصة مع الغموض الذي يلف المنتخب الأسترالي في أول ظهور له في تاريخ البطولات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.



الأحمر البحريني يدخل مباراة اليوم بجاهزية مكتملة بعد انتهاء برنامج الإعداد بقيادة المدرب الآيسلندي جودنسون وفق ما هو مخطط له، وبالتالي فهو يسعى الى تأكيد جاهزيته في ظهوره الأول بحثاً عن صدارة المجموعة وحسم نتيجتها بصورة مبكرة، في مقابل ذلك فإن المنتخب الأسترالي يضع أمامه العديد من الاعتبارات جراء هذه المشاركة ومن الطبيعي أن يتمثل طموحه في حصد بطاقات التأهل الى كأس العالم مستفيداً من تواجده الاستثنائي في هذه التصفيات.

وسبق للمنتخبين أن ألتقيا في تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد البرازيل قبل ثلاثة سنوات ولم يجد خلالها منتخبنا الوطني أية صعوبة في تحقيق الفوز المريح وبفارق كبير، إلا أن ذلك لا يعكس سهولة مباراة اليوم في ظل تدعيم المنتخب الأسترالي بمجموعة من اللاعبين والاستعانة بعناصر جديدة لهذه البطولة وهو ما يتطلب الحذر الكبير لمنتخبنا في التعاطي مع المباراة بالصورة المناسبة لكشف أوراق الخصم والتعامل معه بالشكل المطلوب من أجل الخروج بنتيجة اللقاء.

ومن الطبيعي أن يعتمد منتخبنا على سرعة الأداء أمام القوة البدنية الأسترالية، وتبرز قوة الأحمر البحريني في تحركات لاعبي الخط الخلفي بقيادة حسين الصياد كصانع ألعاب وتبادل الأدوار بين أكثر من لاعب في مركزي ( الباك) إلى جانب العطاء الإيجابي المنتظر من لاعبي الأطراف بوجود محمود عبدالقادر ومهدي سعد وفي الجهة اليمنى أحمد جلال وعلي يوسف، فيما يجد المدرب الآيسلندي أمامه أكثر من خيار في مركز الدائرة بإشراك اللاعبين محمد ميرزا أو حسن شهاب، فيما يظل الخط الخلفي متاحاً أمام أكثر من لاعب بالإمكان الاستعانة به حسب مجريات اللقاء.

وأجرى الأحمر البحريني الأربعاء تدريبه الأخير على صالة البطولة لمدة ساعة واحدة تم فيها التركيز على تطبيق الخطط والجوانب التكتيكية المنتظر أن يعتمد عليها الفريق في مباراته الأولى، كما تمت معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في مباراتيه الوديتين أمام المنتخب الياباني قبل أيام.

منتخبنا يلعب بالأحمر

عقدت اللجنة الفنية مساء أمس الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة وتم خلال الاجتماع التعريف بلوائح وأنظمة البطولة وتثبيت أهلية اللاعبين واعتماد ألوان المنتخبات والحكام، وبحسب التوزيع المسبق لألوان المنتخبات، فإن منتخبنا سيخوض مباراة اليوم مرتدياً اللون الأحمر بالنسبة للاعبين والأسود لحارسي المرمى، أمام المنتخب الاسترالي فسيلعب لونه الأساسي (الأصفر) والرمادي لحارسي المرمى.

باقر: نسعى لتحقيق الهدف الأول

أكد رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد إسماعيل باقر على أهمية مباراة اليوم في تحديد مشوار المنتخب في الدور التمهيدي، وقال إن الفوز هو المطلب الرئيس بالنسبة لمنتخبنا رغم غموض المنتخب الأسترالي باعتباره يشارك للمرة الأولى في التصفيات، مشيراً إلى أن هذا الأمر تم وضعه في الحسبان من قبل الجهاز الفني واللاعبين تفادياً لأية حسابات أخرى.

وقال باقر إن المنتخب سيسعى إلى فرض أسلوبه في مباراة اليوم في وقت مبكر وسيدخل اللقاء بكل قوته من أجل الخروج بنتيجة الفوز، مبيناً أن هذه الأمور تتطلب التركيز العالي من قبل اللاعبين ومدى تنفيذهم للمهام المناطة بهم بالشكل الصحيح.

ونفى رئيس لجنة المنتخبات أن يكون منتخبنا قد وقع في مجموعة سهلة في الدور الأول، وقال أن توزيع المجموعات يعتمد في المقام الأول على مستويات المنتخبات ونتائجها في البطولات السابقة، مبيناً أن وقوع منتخبنا في المستوى الأول بالنسبة إلى المجموعة الثانية لا يعني التأهل إلى الدور الثاني بكل أريحة، فالمنتخبان العماني والأسترالي استعدا جيداً لهذه التصفيات وبالتالي فإن الصراع على بطاقتي العبور الى الدور الثاني ستكون على أشدها بين المنتخبات الثلاث، ونحن نأمل أن نوفق في تحقيق الهدف الأول من هذه المشاركة بتجاوز المهمة الأولى بكل نجاح.

10 أطقم لإدارة البطولة

استعان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بعشرة أطقم آسيوية وأوربية لإدارة مباريات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، وتتكون الأطقم من 8 دول منها طاقمان رجالي ونسائي من كوريا الجنوبية، ومن البحرين الحكمان الدوليان حسين الموت وسمير مرهون، وطاقم تحكيمي من العراق، ومن الأردن وإيران، واليابان، بالإضافة إلى الطاقمين المحايدين من ألمانيا ومقدونيا واللذين تم انتدابهما من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد الى جانب مراقب دولي آخر يشرف على البطولة.

اهتمام كوري بالبطولة

تشهد مدينة سوان حالة من الترقب في انتظار موعد انطلاق البطولة الآسيوية الثامنة عشر لمؤازرة منتخب بلادها في الاستحقاق القاري المرتقب، في ظل الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة كرة اليد في كوريا الجنوبية.

وعمدت اللجنة المنظمة للبطولة على الترويج للبطولة بشكل واضح في فنادق السكن والأماكن العامة والمجمعات التجارية بوضع إعلانات خاصة بالبطولة الآسيوية وهو ما يلاقى التفاعل الكبير من قبل الجمهور الكوري والمتوقع أن يكون أحد الأوراق الرئيسة لمنتخب بلاده بترجيح كفته في المنافسة على المراكز الأولى من التصفيات.