أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنها تولي كل الاهتمام لشبكة الطرق والشوارع وإدامتها من خلال أعمال الصيانة الدورية والمستمرة، بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المناطق، ومنها المحافظة المحرق، حسب الأولوية واحتياجات المواطنين في مختلف الدوائر والميزانيات المرصودة لذلك.

وذكرت، رداً على تصريحات خالد بوعنق بصحيفة "الوطن"، أنها قامت بالعديد من الأعمال ومشاريع صيانة الطرق في المحافظة المحرق، منها طرق المجمع 240 بعراد وشارع 47 بالحد وطرقات المجمع 236 بسماهيج، كما وتمت تسوية عدد كبير من الطرقات الرملية بالبسيتين والحد وقلالي.

أما بشأن مشاريع إنشاءات الطرق، فقد انتهت الوزارة من مشروع شارع المحرق الدائري المرحلة الاولى والرابط من تقاطع جزر امواج الي ديار المحرق، مشروع تطوير تقاطع شارع جسر الشيخ عيسى مع شارع الغوص وشارع المطار، مشروع الشارع المؤدي من مجمع 228 بالبسيتين الي شارع جسر الشيخ عيسى بأتجاه المنامة.



علاوة عن ذلك فأن هناك عددا من المشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، منها توسعة الطريق المؤدي لمجمع سيف المحرق بعراد، وتوسعة شارع الحوض الجاف الجزء الممتد من تقاطعه مع شارع الحد الي تقاطع جزر امواج، شارع المحرق الدائري، شارع الشيخ ابراهيم وهناك أيضا مشاريع مدرجة على برنامج الوزارة منها مشروع تطوير شارع 47 الفاصل بين الحد وعراد بثلاثة مسارات مزدوجة، الطرق المؤدية إلى المطار، تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال الدفن للجسر الرابع.

وأوضحت الوزارة أن هناك بعض الحفر تابعة لجهات خدمية أخرى غير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إلا أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع تلك الجهات من خلال وحدة التخطيط المركزي يعمل على الحد من السلبيات الناتجة عن أعمال الحفريات والتأكد من عدم الإهمال للمواقع ومتابعة توفر كافة وسائل الأمن والسلامة المطلوبة.

اما بخصوص ما ورد حول شارع ٩ البسيتين، نود الإفادة بإنه الوزارة قامت بصيانة الأسفلت المتضرر في الموقع المذكور.

وبالنسبة لشارع رَيَّا تقاطع شارع 58 (سماهيج)عند "شركة الفواكه"، فإن التقاطع المذكور يربط شارع رَيَّا بالمنطقة الجديدة شمال المحرق والتي شهدت مؤخرا زيادة متسارعة في النمو العمراني، ولذا فإن استخدام الشاحنات الثقيلة والمحملة بمواد البناء المختلفة لهذا التقاطع بشكل مكثف أدى إلى تأثر الأسفلت بالموقع، علماً بأنه قد تمت صيانة الأسفلت عدة مرات في وقت سابق بصورة مؤقتة، كما ستقوم الوزارة بصيانته مجدداً.