اجتمع أحمد الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس ونائب رئيس الاتحاد أمين سر لعبة الجوجيتسو والجودو والكاراتيه والأيكيدو عمر بوكمال مع رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو محمد بن ثعلوب بحضور المدير الفني للعبة الجودو باتحاد البحرين للدفاع عن النفس خالد العريفي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي للمصارعة والجودو محمد جاسم.

واتفق اتحاد البحرين للدفاع عن النفس على توأمة مع الاتحاد الإماراتي للمصارعة والجودو، والتوأمة تدعم التعاون المشترك فيما يخص العمل الاجتماعي والرياضي وتساهم في توطيد العلاقة بين الطرفين وتبادل الخبرات بما يخدم الشباب، إضافة إلى التأهيل والمعسكرات المشتركة وتبادل الخبرات بما ينعكس على الرياضة بين البلدين الشقيقين.

وأعرب أحمد الخياط عن بالغ شكره وتقديره لمحمد بن ثعلوب على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة منذ الوصول لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لحضور منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام لمحترفي الجوجيتسو، مشيراً إلى أن الاستقبال والضيافة ليس بالغريب على دولة الإمارات.

وجرى التباحث بين الطرفين حول إمكانية مشاركة لاعبي منتخب البحرين للجودو في البطولات المفتوحة التي ينظمها الاتحاد الإماراتي، حيث رحب رئيس الاتحاد الإماراتي محمد بن ثعلوب بهذه الفكرة وأكد أن باب الاتحاد الإماراتي مفتوح للأخوة في البحرين بحضورهم ومشاركتهم في البطولات من أجل اكتساب الخبرة ورفع المستوى في الأداء.

وأكد أحمد الخياط أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس حريص على تبادل الخبرات بين الاتحادين واكتساب لاعبي منتخب البحرين للجودو خبرة واحتكاك وانسجام من خلال مشاركتهم في البطولات التي ينظمها الاتحاد الاماراتي، مبيناً أن هذا الاتفاق والتعاون سيصب في مصلحة اللعبة لدى الاتحادين.

من جانبه، قال محمد بن ثعلوب رئيس الاتحاد الإماراتي للمصارعة والجودو أن هذه التوأمة ستخدم شريحة كبيرة من الرياضيين في لعبة الجودو بين البحرين والإمارات، مشيراً إلى أن الاتحاد الإماراتي واتحاد البحرين للدفاع عن النفس سيفعل هذه التوأمة بأفضل صورة خلال الفترة القادمة.