شرم الشيخ – غدير محمود

كرم مهرجان "المرأة العربية للإبداع" في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ المصرية الناشطة الاجتماعية أماني جوزع كامرأة أردنية ريادية تقديراً لجهودها الداعمة لدور المرأة العربية.

وقدمت جوزع خلال فعاليات المهرجان محاضرة عن دور المرأة في المجتمع "تمكين المرأة وتمتينها".



وقالت جوزع في حديثها لـ "الوطن"، "يعتبر هذا التكريم حافزاً للاستمرار في تنمية العمل المجتمعي وتمكين المرأة وتأكيداً على أهمية الإبداع والتميز لدى المرأة الأردنية، مثمنةً دور الأردن في توفير بيئة حاضنة وداعمة للمرأة في المجالات كافة".

وشكرت جوزع إدارة المهرجان ممثلة بجمهورية مصر العربية على التكريم والاهتمام بالمرأة وإتاحة الفرصة أمامها للمشاركة وإبراز إبداعاتها.

وتضمنت الدورة الثانية للمهرجان عرضاً لتجارب النجاح لعدد من الشخصيات النسائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وحمل مهرجان المرأة العربية للإبداع شعار "التمكين الاقتصادي والمرأة الريادية" في مصر، بمشاركة رائدات وسيدات أعمال من 13 دولة عربية.

وشارك في المهرجان الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة، والوفد الفرنسي لمنظمة التحقيقات، والأحكام المعلوماتية الدولية لدى الأمم المتحدة والسفير لبناني بلال الغمراوي، والسفير الفلسطيني عماد شعث، واللواء طارق مهدي، وشخصيات من جامعة الدول العربية وبحضور مشاركين من الفنانات التشكيليات ورائدات اعمال وناشطات في العمل المجتمعي وإعلاميات وشخصيات من مختلف الدول.