قال ممثل الدائرة الأولى في مجلس المحرق البلدي يوسف الريس إن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني طرحت مناقصة تطوير الواجهة البحرية للبسيتين بقيمة 1.6 مليون دينار ضمن الإطار الزمني المتفق عليه مع الوزارة المحدد في يناير الحالي 2018.

وجاء في المناقصة تحت موضوع تطوير الواجهة البحرين للبسيتين أن مدة فتح باب تقديم العطاءات مستمرة حتى يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير المقبل من العام الجاري 2018.

وعبر عن أمله في إرساء المناقصة على مقاول تنطبق عليه شروط المناقصة وفق قانون المناقصات والمزايدات البحرينية، كي لا تتكرر الأخطاء التي سبق وأن حصلت في بعض المشاريع العامة في المحرق ومن ضمنها المشروع نفسه، حيث ألغي عقد كان قد أبرم سابقاً في أكتوبر 2014 نظراً لعدم جدية شؤون البلديات آنذاك.



وقال إن طرح هذا المشروع يعد تتويجاً لتحركات ومجهودات قام بها المجلس البلدي ومختلف الأطراف تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المفدى بتخصيص هذه الواجهة كمرفق عام، جنبا إلى جنب مع عدد من السواحل في مناطق أخرى بالمحرق.

وبين أن المشروع يمتد لأكثر من كيلومترين على الواجهة الغربية من منطقة البسيتين المطلة باتجاه العاصمة والتي تتميز بإطلالة خلابة ستكون مصدر جذب للجمهور، ويشمل ممشى رياضي على مدى الواجهة بعرض أكثر من 7 أمتار، ومسطحات خضراء، ناهيك عن الاستراحات العائلية والمرافق الترفيهية، ومواقف تستوعب مئات المركبات، وغيرها من ضروريات المرافق العامة.

وأكد الريس ضرورة تزامن المناقصة مع بتهيئة الطرق والمسالك إلى الواجهة، حيث إن الوضع الحالي غير مهيأ لعبور المركبات، وأن الوزارة حسب متابعتنا للمشروع أكدت أن تطوير الطرق سينفذ في حينه.