أكد رئيس جمهورية العراق الشقيقة فؤاد معصوم، حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في كافة المجالات والأصعدة التي من شأنها تعزيز العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين، مشيداً بالقيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعمه المتواصل لنصرة القضايا العربية في كافة المحافل الدولية.

والتقى رئيس جمهورية العراق بالنائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، والوفد النيابي المرافق، الخميس، على هامش الزيارة الرسمية التي يعقدها مجلس النواب البحريني إلى جمهورية العراق تلبيةً لدعوة من مجلس النواب العراقي.

وأكد الرئيس العراقي دعم العراق لكافة الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام في المنطقة، والتصدي لكافة التحديات التي تواجه الدول العربية، وعلى رأسها الإرهاب، مضيفاً أن العراق مستمرة في جهودها وتنسيقها المتواصل مع كافة الأطراف من أجل محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لكافة الأطراف التي تدعم الإرهاب.



ومن جانبه، نقل النائب علي العرادي تحيات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وتمنياته للعراق قيادةً وشعباً التوفيق والازدهار، مشيداً بالمواقف التاريخية لجمهورية العراق في الوقوف مع مملكة البحرين في الدفاع عن قضاياها.

وأعرب العرادي عن تقديره للرئيس العراقي وشكره لجميع المسؤولين في مجلس النواب العراقي، على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، وحرص الأشقاء في العراق على تعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين، مشيداً بما تبذله العراق من جهود واضحة لمحاربة الإرهاب، ومؤكداً موقف مملكة البحرين الراسخ من الحفاظ على أمن واستقرار العراق ووحدة شعبه الكريم.

كما أشاد العرادي بالدعوة الكريمة من قبل مجلس النواب العراقي لزيارة وفد مجلس النواب إلى جمهورية العراق الشقيقة، مؤكداً أن هذه الزيارة ستؤتي ثمارها في تعزيز التعاون البرلماني البحريني العراقي، ودعم سبل التعاون في كافة المستويات الاقتصادية والاستثمارية في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي تؤثر على دول المنطقة برمتها.

وحضر اللقاء كل من رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية ماجد الماجد، ود.مجيد العصفور، وحمد الدوسري، وخالد الشاعر، ومحمد الجودر.