شارك وفد الأمانة العامة بمجلس النواب المشارك ببرنامج وورشة عمل التخطيط الاستراتيجي البرلماني بمجلس النواب في مملكة اسكتلندا الصديقة، في اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان الاسكتلندي، للاطلاع على سير عمل اللجان النيابية والاستفادة من الآليات المتبعة في اسكتلندا لتطوير العمل البرلماني في مملكة البحرين.

ويرأس وفد الأمانة العامة الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة ياسر الشيراوي، وبمشاركة رئيس هيئة المستشارين المستشار د. صالح الغثيث، ومنسق التطوير الوظيفي بمركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس النواب شيخة الزايد.

كما شهد الوفد حضور ورشة عمل تدريبية أدارها السيد ديفيد ماكغيل مساعد الرئيس التنفيذي بالبرلمان الاسكتلندي، حيث ناقشت الورشة اجراءات تفعيل الخطط التنفيذية المصاحبة للخطة الاستراتيجية واجراءات تقييم تلك الخطط ومراجعة الأهداف العامة والفرعية للخطة الاستراتيجية، وهدفت الورشة إلى الاستفادة من التجربة البرلمانية الاسكتلندية في إدارة الخطط الاستراتيجية.


ويأتي هذا البرنامج التدريبي تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لأعمال مركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس النواب وبحسب بتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وبإشراف الأمين العام للمجلس، والتي تهدف الى تأهيل وتدريب الكادر الإداري والبشري بالأمانة العامة للمجلس، والعمل على رفع المستوى الخبراتي والمعرفي للموظفين، وتعزيز الشراكة المشتركة مع ومؤسسة وست منستر للديمقراطية بهدف الاطلاع على افضل التجارب العالمية في مجال بناء الخطط الاستراتيجية البرلمانية نحو الارتقاء بأداء الموظفين.