كتبت - زهراء حبيب:

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة آسيوي بالسجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار، عن تهمة المتاجرة بالمؤثرات العقلية، وأمرت بإبعاده نهائياً بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وأرجع المتهم سبب متاجرة بالمخدرات لرغبته في شراء سيارة مستعملة، وكونه لا يملك المال كونه حضر للبحرين مؤخراً، طلب من صديقه إقراضه المال، لكنه رفض وعرض عليه بيع الحبوب المخدرات لتوفير المال.

واشترى من صديقه 200 قرص بقيمة 150 ديناراً، وقام ببيع أجزاء منها حتى بدأ بتجميع المال، وإيداعه في حسابه البنكي حتى يصل للمبلغ المطلوب لشراء السيارة لكنه هذا الحلم لم يتحقق.

وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات عن قيام رجل آسيوي بالمتاجرة بالمخدرات، فتم إجراء التحريات والتأكد من صحتها، ودلت على جنسيته واسمه، وتواصل مصدر سري مع المتهم لشراء حبوب " اليافا" بقيمة 120 ديناراً، وطلب منه الحضور قرب أحد الفنادق، وتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه.

وحضر المتهم في الموعد المحدد واستلم المال وسلم المصدر الحبوب المخدرة، فداهمت الشرطة المكان وألقت القبض عليه، وعثر بحوزته على 211 ديناراً، وفي مسكنه 19 قرص من حبوب "اليافا" خبأها في خزانه ملابسه.

وأدين المتهم على تهمة أنه في 29 يوليو 2017 باع بقصد الإتجار مؤثراً عقليا ً"ميتافيتامين"، حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرين عقليين "ميتافيتامين و كلونازيبام"، وقضت المحكمة بسجنه 5 سنوات عما أسند إليه وتغريمه 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة المضبوطات وإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة.