يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد ثاني مبارياته في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بملاقاته المنتخب العماني في تمام الساعة التاسعة من صباح السبت، بتوقيت البحرين على الصالة الرئيسية في مدينة سوان بكوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

ويدخل الأحمر البحريني هذا اللقاء بعد فوزٍ كبيرٍ حققه على المنتخب الإسترالي في بداية مشواره الآسيوية والذي أنتهى بفارق زاد عن العشرين هدف، ومن خلال الظهور الأول يسعى المنتخب الى مواصلة عروضه الجادة والبحث عن صدارة المجموعة الثانية بعد تأهله الى الدور الثاني من التصفيات واللعب في المجموعات الرئيسية التي يتحدد من خلالها المنتخبات الواصلة الى نهائيات كأس العالم بألمانيا والدنمارك 2019.

ومن الطبيعي أن تختلف مباراة السبت، عن المباراة السابقة أمام استراليا اذ تحمل مواجهة المنتخب العماني الطابع الخليجي وهو ما يرفع من صعوبة اللقاء، كما أن الامكانيات الفنية لأبناء عمان ستكون مغايرة عن المنتخب الإسترالي في ظل الأفضلية الفنية من حيث وجود العناصر القادرة على تقديم نفسها في ظل المشاركات المتكررة وما اكتسبته من خبرة جيدة طوال السنوات الماضية.


المنتخب العماني حقق فوزه على أستراليا "الجمعة" وضمن التأهل للدور الثاني الى جانب منتخبنا ولكن تبقى الأمور معلقة على تحديد صدارة المجموعة الثانية وهو ما يمثل هدف المنتخبين في اللقاء، فمنتخبنا يسعى للابتعاد عن الوقوع في المجموعة الثانية التي تضم مستضيف البطولة المنتخب الكوري الجنوبي وكذا الحال مع عمان التي تبحث عن تأمين موقعها في الدور الثاني، وبالتالي فإن الظروف المحيطة ستنعكس على اللقاء وستزيد من أهمية المباراة طالما بقي هدف الصدارة قائماً لكلا الطرفين.

واكتفى منتخبنا الوطني بالتدريب الصباحي يوم "الجمعة" على الصالة الثانية وركز فيه المدرب الآيسلندي خلال التدريب على معالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها المنتخب في مباراته الأولى، كما تم الاعتماد على تطبيق بعض الخطط الهجومية والطرق الدفاعية المنتظر أن يلجأ لها في مباراة السبت أمام عمان.

ومن المنتظر أن يبدأ منتخبنا بنفس الطريقة التي كان عليها أمام أستراليا مع إجراء التعديلات البسيطة في حالة الدفاع وفقاً لوضعية المنتخب العماني وطريقة أداءه الهجومي، ويسعى الجهاز الفني في مباراة السبت الى تنفيذ عدد من المهام الموكلة الى اللاعبين وما تم تطبيقه في تدريب الجمعة.

وأكد مدير المنتخب أحمد الناجم أن منتخبنا يسعى الى تقديم مستوى أفضل في مباراة السبت أمام عمان، مشيراً الى جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية بحسب ما اتضح في التدريب الأخير وتركيزهم العالي مع الجهاز الفني للمنتخب.

وقال الناجم أن الاستعداد قائمة على قدم وساق للمباراة الثانية، وقد بدئنا في ذلك فور انتهاء مباراة استراليا من خلال التحليل الفني والتعرف على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الأولى، مضيفاً أن المنتخب لم يظهر بصورته الحقيقية في تلك المباراة بسبب غموض المنتخب الإسترالي وعدم توفر المعلومات عنه، لكننا حققنا الأهم وهو الخروج بنتيجة الفوز لضمان فرصة التأهل الى الدور الثاني.

وقال الناجم إنه من الصعوبة الحكم على طبيعة المنافسة في الفترة الحالية بإعتبار أن المنتخبات المشاركة لا تزال في بداية المشوار ولا يزال الكثير لديها لتقديمه في الأدوار القادمة، معرباً عن أمله في أن يكون لمنتخبنا شأناً في البطولة وأن يحقق الأهداف التي يسعى لها في التصفيات.

من جانبه، أكد أخصائي العلاج الطبيعي يوسف الخياط على جاهزية اللاعبين من الناحية الصحية والبدنية لمباراة السبت، وقال إن جميع اللاعبين بصحة في أتم الاستعداد ولا توجد هناك أية إصابات مقلقة باستثناء بعض الرضوض البسيطية بسبب الإحتكاكات التي كانت في المباراة الأولى أمام استراليا، ولكن تمت معالجتها بالجلسات العلاجية المكثفة.

وبالنسبة إلى البرنامج الغذائي المتاح في كوريا الجنوبية، قال الخياط أن إدارة المنتخب تبذل جهود كبيرة لتوفير الغذاء المناسب والذي يتناسب مع طبيعة المجتمع الخليجي، مشيراً الى أن ذلك ساعد في حل الإشكالية القائمة حول طبيعة الغذاء المتوفر في كوريا الجنوبية.