أحرز إيدن هازارد هدفين ليقود تشيلسي للفوز 4-صفر على مضيفه برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليحقق انتصاره الأول في المسابقة خلال العام الجديد السبت.

وتعادل تشيلسي في آخر خمس مباريات في كل المسابقات خلال الوقت الأصلي، وتفوق بركلات الترجيح على نوريتش سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي، لكنه تقدم مبكرا في أول ست دقائق عن طريق هازارد والبرازيلي ويليان.

وكان برايتون قريبا من تقليص الفارق لكن إطار المرمى منعه من التسجيل كما تألق الحارس ويلي كاباييرو، الذي دخل التشكيلة الأساسية لتشيلسي في الدوري لأول مرة في ظل إصابة تيبو كورتوا، كما رفض الحكم جوناثان موس مطالبات أصحاب الأرض باحتساب ركلتي جزاء.



ومع تقدم برايتون للهجوم أضاف تشيلسي الهدف الثالث قبل 13 دقيقة من النهاية قبل أن يسجل فيكتور موزيس الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة.

وأصبح تشيلسي بذلك في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول رابع الترتيب الذي سيلعب مع سوانزي سيتي يوم الاثنين المقبل بينما بقي برايتون بالمركز 16 بعدما انتصر مرة واحدة في آخر 13 مباراة.

وقال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي "قدمنا أداء جيدا حقا اليوم. رأيت أشياء مهمة الآن ويجب أن نواصل على هذا النهج".

وفي ظل غياب ألفارو موراتا للإيقاف قاد ميشي باتشواي هجوم تشيلسي أمام برايتون الذي لعب بثلاثة لاعبين في مركز الوسط المدافع وقبل حتى أن تسنح الفرصة لأصحاب الأرض للاستقرار في مراكزهم مرر موزيس إلى هازارد ليضع الكرة في الشباك بعد ثلاث دقائق من البداية.

ورغم أنه سجل هدفا واحدا في آخر أربع مباريات في كافة المسابقات فإن تشيلسي جعل النتيجة 2-صفر في غضون ست دقائق حيث قام باتشواي بدور كبير في صناعة الهدف الثاني لزميله ويليان.

وقال كريس هاتون مدرب برايتون "لم نقدم أي شيء لنمنع تأخرنا 2-صفر مبكرا، لكن النتيجة لا تعبر بشكل كبير على الأداء خلال المباراة".

ولم يكن برايتون محظوظا ليحتسب الحكم له ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس كاباييرو للمدافع إيزيكيل شيلوتو قبل أن يتألق الحارس ويمنع ضربة رأس من تومير خميد.

وبعد الاستراحة واصل برايتون تهديد مرمى منافسه وكان قريبا من العودة للمباراة لكن تسديدة دافي بروبر ارتدت من إطار المرمى. وأنقذ ماثيو رايان حارس برايتون تسديدة من ويليان ارتطمت بالقائم لكن هازارد كان أكثر حسما وسجل هدفا بعدما سمح له أصحاب الأرض باستلام الكرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة.

وأضاف موزيس الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من البديل تشارلي موزوندا ليضع اللاعب النيجيري الكرة في المرمى قبل النهاية بدقيقة واحدة.