تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تواصلت منافسات بطولة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة "طيب الله ثراه" الدولية الثانية لجمال الخيل العربية على قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على اهتمام ودعم جلالته للبطولة التي شهدت نجاح منقطع النظير من حيث التنظيم والمشاركة، مؤكداً سموه أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة حريص على تنظيم البطولة وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كافة الملاك والإسطبلات الفائزة بالمراكز الأولى، مؤكداً أن البطولة ضربت أروع الأمثلة بجمال الخيل العربية الأصيلة من حيث تناسقها وجمالها وهو نتاج عمل مميز من الملاك والإسطبلات، مشيراً سموه إلى أن المملكة عُرفت بهذه الرياضة التراثية التي تحظى باهتمام كبير من الملاك والإسطبلات.



وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة واللجنة المنظمة برئاسة الدكتور خالد أحمد وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة، مقدماً سموه لهم التقدير على عملهم الدؤوب والذي يحفظ المكانة العالية لمملكة البحرين باستضافة البطولات الكبرى وإخراجها بصورة تنظيمية رائعة.

وأعرب الدكتور خالد أحمد رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته بنجاح تنظيم بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مشيراً إلى أن النجاح يؤكد المكانة العالية التي تمتاز بها البحرين باحتضان الفعاليات والمسابقات الكبرى وخروجها بصورة تنظيمية مميزة ما يؤكد بأن البحرين غنية عن التعريف بامتلاكها العديد من الكوادر الإدارية والفنية والإعلامية.

وأكد أن نجاح البطولة حافز كبير للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمواصلة تنظيم البطولة العام القادم، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة سترفع تقرير كامل حول البطولة لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وفي مسابقة المهرات ثلاث سنوات، احتلت المهر ماغنيومس المركز الأول للمالك الشيخة منى صالح بنتيجة إجمالية (90.75)، المركز الثاني المهر علياء الأمير للمالك علاء عبدالجبار بنتيجة إجمالية (89.88)، المركز الثالث المهر D رينا للمالك محسن علي بنتيجة إجمالية (89.63).

وفي منافسات فئة الأفراس 4-6 سنوات، احتلت الفرس D لينا المركز الأول للمالك اسطبل النوادر بنتيجة إجمالية (91.38)، المركز الثاني الفرس D كاسيبا للمالك سعيد جعفر بنتيجة إجمالية (90.25)، المركز الثالث الفرس فيروليكس للمالك عبدالله أحمد بنتيجة إجمالية (89.88).

وفي فئة الأفراس 7 سنوات فما فوق، جاء في المركز الأول الفرس ايوستوميا للمالك عبدالله يوسف بنتيجة إجمالية (90.38)، المركز الثاني الفرس فاليريا (F) للمالك علي حميد عبداللطيف بنتيجة إجمالية (90.38)، المركز الثالث الفرس سلاسيل للمالك فاضل عباس بنتيجة إجمالية (89.50).

وفي بطولات بطل الأبطال، أقيمت فئة بطولة المهرات حيث احتلت المركز الأول المهر نيله المها للمالك أسامة عبدالله بنتيجة إجمالية (15.00)، المركز الثاني المهر عالية شيخة للمالك علي عبدالله بنتيجة إجمالية (7.00)، المركز الثالث المهر ياسمين الغدير بنتيجة إجمالية (7.00).

وفي بطولة بطل الأبطال لبطولة المهرات (عمر سنتين وثلاثة سنوات)، فاز بالمركز الأول المالك الشيخة منى صالح للمهر ماغنيومس بنتيجة إجمالية (20.00)، المركز الثاني عالية الأمير للمالك علاء عبدالجبار بنتيجة إجمالية (6.00)، المركز الثالث منى الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد بنتيجة إجمالية (6.00).

أما في بطولة بطل الأبطال لمنافسات فئة الأفراس، جاء في المركز الأول الفرس D كاسيبا للمالك سعيد جعفر بنتيجة إجمالية (16.00)، المركز الثاني D لينا للمالك اسطبل النوادر بنتيجة إجمالية (13.00)، المركز الثالث الفرس أيوستوميا للمالك عبدالله يوسف بنتيجة إجمالية (3.00).

وأكد المالك سعيد جعفر أن فوزه بالمركز الأول في بطولة بطل الأبطال لفئة الأفرس جاء نتيجة عمله مع الأفرس طوال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المنافسة على اللقب كانت قوية وصعبة لكن جمال وتناسق الفرس حسم الأمور لصالحنا.

وأوضح سعيد جعفر أن البطولة تزيد من إنتاج الإسطبلات والملاك البحريين وهو يؤكد دائماً على أن البحرين غنية عن التعريف بالإنتاج المميز للخيول العربية الأصيلة، مبيناً أن الفوز يعطيه دافع كبير للمشاركة في البطولات القادمة والسعي لتقديم أفضل المستويات والحصول على المراكز الأولى.

وأكد المالك أسامة عبدالله الفائز بلقب بطل الأبطال في فئة المهرات أن البطولة تؤكد نجاح البحرين باستضافة كافة البطولات الكبرى، مشيراً إلى أن التنظيم المثالي للبطولة يؤكد كتابة نجاح آخر في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة.

وأوضح المالك أسامة عبدالله أن المنافسة على المركز الأول لم تكن سهلة، مبيناً أن حصوله على المركز الأول يؤكد المكانة المرموقة التي تتميز بها البحرين في إنتاجية الخيول العربية الأصيلة.

وقدم أسامة عبدالله جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته للبطولة وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة على التنظيم المميز للبطولة.