استضاف "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، ملتقى مجلس عمادة كلية هارفارد كينيدي، الخميس في فندق كلاريدج في العاصمة البريطانية لندن، حيث حضر الملتقى أكثر من 60 ضيفاً من أعضاء المجلس ومجتمع خريجي الكلية حيث تبادلوا الآراء ووجهات النظر حول كيفية تعزيز جهود الكلية لتحقيق تغيير إيجابي في العالم.

وانطلق الحدث بكلمة ترحيبية ألقاها البروفسور دوغلاس إلمندورف، عميد كلية هارفارد كينيدي، تلتها كلمة مُضيف الحفل، محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، ليختتم بكلمة ألقاها آش كارتر، مدير مركز بيلفر للعلوم والشؤون الدولية في كلية هارفارد كينيدي، ووزير الدفاع الأمريكي السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس العمادة هو مجموعة من القادة العالميين الذين يزودون كلية هارفارد كينيدي بدعم مالي، ويشاركون استشاراتهم وآرائهم بشأن قضايا السياسة العامة مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكلية.


وخلال كلمته، تحدث العارضي عن أهمية بناء علاقات قائمة على الثقة لإحراز التقدم والنمو بالنسبة لمؤسسة مالية عالمية بحجم إنفستكورب، وقال: "عندما تأسس البنك منذ أكثر من ثلاثين عاماً، كانت قدرتنا على تحقيق النجاح والنمو تعتمد على الثقة والنزاهة وقوّة علاقاتنا مع الأطراف المعنية في جميع أنحاء العالم. وبعد النمو القوي الذي حققناه على مر السنين إلى أن بتنا مؤسسة عالمية رائدة في مجال الاستثمارات البديلة، ظلّت هذه القيم والعلاقات في صميم أولوياتنا إدراكاً منا لأهميتها في تمكيننا من تحقيق التطور والعمل كجسر يربط بين الثقافات إلى جانب توسيع حضورنا نحو أسواق دولية جديدة".

وأضاف العارضي: "يواصل الوسط الأكاديمي دوره المهم كنواة لتعزيز أواصر التواصل الدولي، كما إن تعاوننا الوثيق مع مؤسسات تعليمية مرموقة بحجم كلية هارفارد كينيدي يؤكد حقيقة أننا على تواصل بمراكز الابتكار الرائدة في العالم، كما يعكس قدرتنا على مشاركة خبراتنا عبر منتديات مهمة كهذا الحدث".

ومن جانبه، قال البروفيسور دوغلاس إلمندورف: "نفخر بتعاوننا مع هذه الكوكبة من الشخصيات القيادية الذين جاءوا من مختلف أنحاء العالم لطرح آرائهم وأفكارهم حول أبرز القضايا المتعلقة بالسياسات العامة. ولا يسعنا إلا أن نشكر عضو المجلس محمد العارضي، على استضافته لهذا الحدث الذي لاقى نجاحاً واسعاً ونتطلع إلى بناء المزيد من علاقات التعاون والشراكات المثمرة مع مجتمعنا المتنامي من القادة المتميزين".