يدخل منتخبنا الوطني لكرة اليد المرحلة الأهم والأصعب في مشاركته الآسيوية الثامنة عشر عندما يلاقي الإثنين، المنتخب الإماراتي في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين، في أولى مبارياته بالدور الثاني بالبطولة المقامة حالياً في مدينة سوان بكوريا الجنوبية.

وتكمن أهمية المباراة في المنافسة على البطاقات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، عبر الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني من كل مجموعة ومن ثم التأهل الى الدور قبل النهائي بالبطولة، وهو ما يستدعي الصراع منذ المباراة الأولى واستغلال جميع الفرص المتاحة لتحقيق هذا الهدف.

وتم حصر المنتخبات الآسيوية المتأهلة الى الدور الثاني وتوزيعها الى مجموعتين ضمت الأولى كل من السعودية، كوريا الجنوبية، إيران، وعمان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين، الإمارات، اليابان وقطر.


ومن الطبيعي أن لا يكون المشوار سهلاً أمام منتخبنا في هذا الدور، خاصة مع المباراة أمام المنتخب الإماراتي الذي قدم نفسه بصورة لافتة في الدور الأول وتحديداً أمام مستضيف البطولة المنتخب الكوري والتي كان فيها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز لولا الدقائق الأخيرة التي رجحت كفة الكوريين عندما أحسنوا التصرف بأمورها.

منتخبنا الوطني أجرى مرانه الأخير صباح الأحد، على صالة المباراة بقيادة المدرب الآيسلندي جودنسون واشتمل التدريب على بعض الخطط الفنية في الدفاع والهجوم والأسلوب المنتظر الإعتماد عليه في مباراة الإثنين، وأستعان المدرب بأكثر من لاعب في تنفيذ بعض المهام وإعدادهم بالشكل الصحيح للمواجهة، وفي الفترة المسائية خضع اللاعبون إلى محاضرة فنية ومشاهدة مقاطع فيديو للتركيز على بعض الملاحظات حول أداء المنتخب واللاعبين في المباريات السابقة.

ومن خلال المعطيات المتاحة فإن الأوراق الفنية تكاد تكون مشكوفة لدى المنتخبين ومعرفة إمكانيات اللاعبين لكلاهما في ظل المواجهات المتكررة بينهما في أكثر من مناسبة خلال السنوات القليلة الماضية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، إلا أن منتخبنا قادر وبفضل الإمكانيات الفنية للاعبين وإجادتهم في تنفيذ المهام والمتطلبات من قبل الجهاز الفني على حسم الأمور والخروج بنتيجة المباراة في الجولة الأولى من هذا الدور.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الآيسلندي جودنسون على صعوبة المباراة بالنسبة للمنتخبين وقال إن المنتخب الإماراتي قدم أداءً جيداً أمام كوريا الجنوبية في آخر مبارياته وهو ما يتطلب منا أن نكون جاهزين لهم وأن نقدم المستوى المطلوب لأننا بحاجة الى مضاعفة الجهد واللعب بالصورة الصحيحة إذا أردنا الفوز بالمباراة.

وقال جودنسون أنه من الصعب تقييم أداء المنتخب في أول مباراتين له أمام استراليا وعمان والحكم على المستوى الحقيقي له، فالمباراة الأولى كانت سهلة وفي متناول اليد باعتبار أن المنتخب الإسترالي لم يكن قوياً، وأمام عمان قدمنا أداءً جيداً في الشوط الأول من الناحيتين الدفاعية والهجومية ولكن في الشوط الثاني لم نكن جيدين بالصورة المطلوبة، ولكننا الآن سنقابل منتخبات أكثر صعوبة مثل الإمارات واليابان وقطر وهو ما سيبرز الوجه الحقيقي بالنسبة لنا.

وحددت اللجنة الفنية بالبطولة اللون المعتمد لمنتخبنا في مباراة الإثنين أمام الإمارات باللون الأحمر واللون الأسود للحراس، فيما يرتدي اللون الأبيض في المباراتين القادمتين أمام قطر واليابان يومي الثلاثاء والأربعاء.