زهراء حبيب

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة آسيوي بالسجن 3 سنوات سرق حقيبة معلمة بحرينية من على كتفها بسحبها بالقوة ويعترف بسرقته للنظارة الشمسية لأنها أعجبته، وأمرت بإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذه للعقوبة.

وأوقفت الشابة البحرينية " 24 سنة" والتي تعمل مدرسة، سيارتها بالقرب من منزلها بالمحرق في تمام الساعة 11 والنصف مساء، وحال سيرها بالطريق نحو المنزل فوجئت برجل يسير خلفها حتى اقترب منها وباغتها بأن قام بسحب حقيبتها بقوة من على كتفها، وأخذ يهددها بأداة يحملها بيده لكنها تجهل ماهيتها، وطلب منها عدم الصياح والاستغاثة حتى فر هارباً من المكان.



وأكدت المجني عليها بأن الحقيبة تحتوي على مبلغ 10 دنانير وبطاقاتها الشخصية والصراف الآلي ، ونظارة الشمسية والمكياج.

ومن خلال كاميرا المراقبة الأمنية التي أظهرت المتهم وهو يجري على الرصيف حاملاً بيده حقيبة نسائية تم التوصل إليه، واستطاعت المجني عليها التعرف عله خلال عرضه عليها بمركز الشرطة، كما عثر لدى المتهم الحقيبة ومفتاح سيارة المجني عليها الذي كان بداخلها وقت ارتكابه للجريمة.

واعترف المتهم بأخذه النظارة الشمسية التي كانت بداخل الحقيبة لأنها أعجبته لكنه ترك المكياج ومفتاح السيارة، مدعياً بأنه عثر على الحقيبة ملقاة على الرصيف ولم يسرقها من على كتف المجني عليها.

وأحالت النيابة العامة المتهم عن تهمة أنه في 11 يونيو 2017 سرق حقيبة المجني عليها بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن قام بسحبها من يدها بقوة، إذ كانت ترتديها على كتفها، وتهديدها بأداة حتى تمكن بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.